مصرع مالك صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية جرّاء تحطّم مروحيته

أوليفييه-داسو

أودى حادث تحطم مروحية في منطقة النورماندي، شمال فرنسا، بحياة الملياردير والنائب الفرنسي أوليفييه داسو، حيث أنّ النائب اليميني البالغ من العمر 69 عاما كان حفيد مارسيل داسو، الذي أسس شركة تصنيع الطائرات “داسو للطيران”. لو فيغارو

وتعتبر شركة داسو الفرنسية رائدة في صناعة الطائرات على مدار السبعين عاماً الماضية، وهي وراء طائرة فالكون الخاصة، وطائرة ميراج الحربية، ومؤخراً مقاتلة رافال الحديثة، والراحل يملك أيضا صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية العريقة.

حيث تحطّمت المروحية التي كانت تقل داسو بعد وقت قصير من إقلاعها من منتجع “دوفيل” الساحلي في النورماندي، وكان رجل الأعمال يملك منزلاً لقضاء العطلات، في حوالي الساعة 6 مساء بالتوقيت المحلي يوم أمس الأحد، ولم يعرف إلى الآن سبب التحطم الذي راح ضحيته الطيار أيضاً.

واعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنّ داسو “أحب فرنسا، وكرجل أعمال ونائب ومستشار وضابط احتياط في سلاح الجو وطوال حياته لم يتوقف عن خدمة بلدنا. موته خسارة كبيرة، والعزاء لعائلته وأصدقائه”.

كما نعت شخصيات عدة النائب الفرنسي الراحل، وهو نجل سيرج داسو، الرئيس السابق لمجموعة داسو الذي توفي في العام 2018، وحفيد مارسيل داسو مؤسس المجموعة والذي كان أحد أغنى أغنياء فرنسا. وبحسب وسائل إعلام فرنسية تبلغ ثروته حوالي 6 مليارات يورو (7 مليارات دولار).

اقرأ المزيد: في أمريكا.. أول امرأة تتولّى وزارة الخزانة

يشار إلى أنّ مكتب التحقيق في حوادث الطيران الفرنسي (BEA)، أشار إلى أن الطائرة من طراز Aérospatiale AS350 Écureuil، تحطمت عند الإقلاع، وفتح مكتب التحقيقات الاتحادي تحقيقا وقال إنه سيرسل خمسة محققين إلى مكان الحادث. لو فيغارو

ليفانت– وكالات