مانشستر سيتي يتأهل لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي

مانشستر ستي وإيفرتون

على ملعب “غوديسون بارك”، بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع واستعرض مانشستر سيتي وإيفرتون نشاطاً هجومياً في الدقائق الأولى لكن أياً منهما لم يهدد شباك منافسه.

وبمرور الوقت فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب وحاصر منافسه في وسط ملعبه، لكن إيفرتون كثف تركيزه على التأمين الدفاعي وإحباط المحاولات المبكرة لرحيم سترلينغ وغابرييل خيسوس وإلكاي غوندوغان التي جاءت بمساعدة فيل فودين.

وسدد رحيم سترلينغ كرة صاروخية مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 18 لكن جواو فيرجينيا حارس مرمى إيفرتون كان متيقظاً وأمسك بها بثبات.

فيما رد إيفرتون بمحاولة خطيرة بعدها بثوان انتهت بتسديدة خلفية مزدوجة (دبل كيك) من المهاجم ريشارليسون لكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.

إيفرتون ومان ستي

وظل التعادل السلبي قائماً بين إيفرتون ومانشستر سيتي طوال 83 دقيقة قبل أن ينجح إلكاي غوندوغان في تسجيل هدف التقدم لمانشستر سيتي من متابعة لكرة سددها إيمريك لابورت وارتدت من العارضة، ثم أضاف البديل كيفن دي بروين الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة 90.

حيث صعد مانشستر سيتي إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعدما حقق انتصاراً صعباً وتغلّب على مضيفه إيفرتون 2 – صفر اليوم السبت ضمن منافسات دور الثمانية، التي افتتحت في وقت سابق اليوم بفوز ساوثهامبتون على بورنموث 3 – صفر.

المزيد ريال مدريد ومانشستر ستي يتأهلان لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا

وكان ساوثهامبتون قد حجز المقعد الأول في المربع الذهبي للبطولة بعدما تغلب على بورنموث بثلاثة أهداف نظيفة سجلها موسى دجينيبو وناتان ريدموند (الهدفان الثاني والثالث) في الدقائق 37 و45 و59. وتشهد منافسات دور الثمانية يوم الأحد لقاء تشيلسي مع شيفيلد يونايتد وليستر سيتي مع مانشستر يونايتد.

ليفانت – وكالات