شرب القهوة قبل التمارين الرياضية لتحسين حرق الدهون

الكافيين

قال خوسيه أمارو غاهيتي،عالم وظائف الأعضاء في جامعة غرناطة الأسبانية إن “شرب القهوة يمكن أن يعزز معدل حرق الدهون أثناء التمارين الرياضية”، مستندا إلى دراسة تناول فيها 15 شابا جرعة من 3 مليغرامات من الكافيين لكل كيلوغرام من وزن أجسامهم.

حيث أثبتت الدراسة أن تناول القهوة يزيد من معدل حرق الدهون بمتوسط 10.7 في المئة في الصباح، و29 بالمئة في فترة ما بعد الظهر.

كما أكد غاهيتي “أظهرت نتائج دراستنا أن تناول الكافيين 30 دقيقة قبل إجراء التمارين زاد الحد الأقصى من أكسدة الدهون أثناء ممارسة الرياضة بغض النظر عن الوقت من اليوم”.

لماذا لا يشرب طاقم الطائرة الشاي والقهوة؟

كذلك ناقشت الدراسة تأثير الكافيين على أداء الرياضيين، لكنها لم تصل إلى وجود علاقة “شاملة” بين تناول القهوة وتحسين الأداء الرياضي.

في حين أكّد باحثون أوروبيون بأن شرب القهوة قبل ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن يعزز عملية حرق الدهون في الجسم بشكل فعال للغاية، بحسب مقال نشر في موقع Science Alert العلمي، الأحد.

اقرأ المزيد: القهوة والمنبّهات وسيلة علاجية لتساقط الشعر

جدير بالذكر أنّ الكافيين يزيد من معدل الأيض أو التمثيل الغذائي أثناء الراحة، وهذا معناه زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء الراحة. وإذا كنت تبحث عن حق الدهون والتخسيس بشكل أكبر.

ليفانت- وكالات