ريال مدريد ومانشستر ستي يتأهلان لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا

ريال مدريد

تأهل ريال مدريد الإسباني، إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالفوز في مجموع المباراتين 4 – 1 بعد فوزه على أتالانتا 1 – صفر أيضاً في مباراة الذهاب.

حيث قطع الريال خطوة مهمة على طريق البحث عن لقب جديد في البطولة التي يستحوذ على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقبها برصيد 13 لقباً سابقاً.

وكان الريال حقق فوزاً صعباً على أتالانتا في عقر داره ذهابا علما بأن الفريق الإيطالي خاض معظم أحداث اللقاء بعشرة لاعبين فقط.

ولحق ريال مدريد بركب المتأهلين إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الثمين 3 – 1 على أتالانتا الإيطالي يوم الثلاثاء في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله الفرنسي كريم بنزيمة في الدقيقة 34 .

وفي الشوط الثاني ، أضاف سيرخيو راموس وماركو أسينسيو هدفين آخرين للريال في الدقيقتين 60 من ضربة جزاء و85 فيما سجل لويس مورييل هدف حفظ ماء الوجه لأتالانتا في الدقيقة 83 .

مانشستر ستي

وفي سياق متصل، واصل مانشستر سيتي الإنجليزي انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي وحجز مقعده بجدارة في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه الثمين 2 – صفر على بوروسيا موشنغلادباخ الألماني في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

وأقيمت مباراة الإياب اليوم على استاد “بوشكاش آرينا” بالعاصمة المجرية بودابست وهو نفس الملعب الذي أقيمت به مباراة الذهاب وذلك بسبب قيود السفر والإجراءات الاحترازية التي تفرضها ألمانيا بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

حيث تأهل مانشستر سيتي إلى دور الثمانية بالفوز في مجموع المباراتين 4 – صفر بعد فوزه على مونشنغلادباخ 2 – صفر أيضاً في مباراة الذهاب.

المزيد هدفا “كريم بنزيمة” يقودان ريال مدريد للفوز على إلتشي

وحافظ مانشستر سيتي على سجله خالياً من الهزائم في الموسم الحالي كما حقق الفريق انتصاره السابع على التوالي في مباريات البطولة هذا الموسم بعد تعادل واحد في باية مسيرته بدور المجموعات.

وحسم مانشستر سيتي المباراة في وقت مبكر للغاية حيث سجل البلجيكي كيفن دي بروين وإلكاي غاندوغان الهدفين في الدقيقتين 13 و18 .

 

ليفانت – وكالات