حصد أكثر من 60 عنصراً حوثياً بنيران الجيش اليمني

حصد أكثر من 60 عنصراً حوثياً بنيران الجيش اليمني

قتل مايقارب الـ60 عنصراً من ميليشيات الحوثي الانقلابيّة، وأصيب العشرات، بنيران قوات الجيش اليمني، ذلك بإسناد من طيران التحالف لدعم الشرعيّة في جبهة هيلان، غربي محافظة مأرب. 

وبحسب قناة “العربية” نقلاً عن الموقع الرسمي للجيش اليمني، اليوم الأربعاء، أنّ الجيش الوطني خاض معركة شرسة لساعات بعد محاولة الميليشيا الحوثيّة التقدّم صوب مواقعه في جبل هيلان، إلا أنّ أبطال الجيش كبدوها خسائر فادحة.

الجيش اليمني

وأضاف بيان الجيش اليمني، أنّ نيران الجيش حصدت أكثر من 60 عنصراً من العناصر المهاجمة، وإصابة العشرات.  

يأتي ذلك بالتزامن مع قصف مدفعية الجيش الوطني، مقرّاً على مواقع وتحصينات الميليشيا في هيلان، وكبّدت الميليشيات خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأوضح البيان، أنّ طيران التحالف، دمّر بعدّة غارات، تعزيزات حوثية غرب هيلان، وألحق بالميليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وفي المقابل، أكّد وزير الدفاع اليمني، الفريق محمد المقدشي، اليوم الأربعاء، أنّ الجيش أصبح في وضعية الهجوم وبإسناد من قوات تحالف دعم الشرعيّة.

اقرأ المزيد: إسرائيل: حزب الله قد يطلق ألفي صاروخ باليوم ونحن مستعدون

وسبق أن تعهد وزير الدفاع اليمني، خلال تفقده الخطوط الأمامية في جبهة الكسارة بمأرب، أمس الثلاثاء، باستكمال معركة استعادة الدولة ودحر الميليشيات الحوثية وداعمتها إيران.

وأشار “المقدشي” إلى أنّه تم توجيه دعوة إلى الصليب الأحمر الدولي لانتشال مئات الجثث للمقاتلين الحوثيين.

اقرأ: الجيش اليمني يشنّ هجوماً واسعاً على مواقع الحوثيين ويقتل العشرات

ودعا وزير الدفاع اليمني، القبائل والأهالي، في صنعاء والمناطق الخاضعة لميليشيا الحوثي الإيرانية، بعدم التورّط والمشاركة في جرائم الميليشيات، وأن يحافظوا على أولادهم ويمنعوهم من الموت مع تلك الميليشيات.

ليفانت – العربية