بمهرجان رياضي نسائي..عمدة إثيوبيا تحتفل بعيد المرأة

يقام في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، مهرجاناً رياضياً لأكثر من 50 ألف امرأة، تقدّمتهن عمدة المدينة أدنيش أببي، بميدان الصليب وسط العاصمة.

حيث يأتي المهرجان الرياضي الذي شاركت فيه أكثر من 50 ألف امرأة بمختلف أعمارهن ومستوياتهن من العاصمة والمدن الأخرى، ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمرأة تحت شعار “مشاركة المرأة من أجل الازدهار العالمي”.

وشارك في الاحتفالية الرياضية ممثلات من جميع أقاليم ومدن البلاد، فضلاً عن الحضور الرسمي لعدد من كبار المسؤولين بالحكومة، وقادة الرأي والمهتمين بالرياضة والعمل الفني، وسط مهرجان رياضي تخللته موسيقى عسكرية وشرطية.

مهرجان اثيوبيا 1

 

كما لفتت عمدة المدينة في كلمتها إلى أن المرأة اليوم تدرك حقوقها أكثر من أي وقت مضى، وقالت إنه من المهم جدا أن تعمل جميع النساء معا في الوحدة والحب والتسامح والاهتمام.

ودعت عمدة مدينة أديس أبابا أدنيش أببي، خلال مشاركتها بالمهرجان الرياضي النسوي، الأحد، جميع النساء ببلادها إلى الاستفادة من التحول الذي تشهده البلاد، وقالت: “يجب على كل امرأة أن تستفيد من التحول الذي تشهده إثيوبيا من خلال التنظيم والمشاركة معًا لمنع انتهاكات حقوق الإنسان”.

اقرأ المزيد: وزيرة المالية السويدية.. أول سيدة ترأس اللجنة التوجيهية لصندوق النقد الدولي

وتجدر الإشارة إلى أنّ العالم يحتفل، يوم الاثنين، بيوم المرأة العالمي، الذي يحتفل به سنويا في 8 مارس/ آذار، منذ أكثر من قرن، والذي يشكل رمزاً للكفاح النسائي والمطالبات من أجل تعزيز حقوق المرأة.

ليفانت- وكالات