السويداء تحيي ذكرى رحيل “سلطان الأطرش” بمظاهرة ضد الفساد

السويداء

أفادت مصادر محلية بأن العشرات من أهالي محافظة السويداء، أحيوا ذكرى رحيل قائد الثورة السورية الكبرى “سلطان باشا الأطرش” من معقله في بلدة القريّا، جنوب المحافظة. سلطان الأطرش

وبحسب المصادر ذاتها، فقد توافد المواطنون صباح اليوم الجمعة إلى صرح “الباشا”، رافعين لافتات تؤكد على شعار الثورة السورية الكبرى “الدين لله والوطن للجميع”، وأخرى تطالب بإطلاق سراح المعتقلين، ولافتة يعبّرون فيها عن رفضهم إعادة تأهيل الفساد.

 

ولفت مراسل السويداء 24، إلى أن المواطنين هتفوا بوحدة الشعب السوري، وطالبوا برحيل القوى الأجنبية عن الأراضي السورية، والاقتداء بالنهج الوطني لسلطان باشا الأطرش، في الذكرى التاسعة والثلاثين لرحيله.

يشار إلى أن ذكرى رحيل الباشا تأتي في وقت يعاني الشعب السوري من أزمات معيشية واقتصادية وسياسية، وفي ظل وجود قوى أجنبية متعددة تسيطر على مقدرات البلد، ونظام حكم يرفض عملية التغيير السياسي، والانتقال السلمي للسلطة.

وكان ناشطون قد تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي، دعوة للتجمع الساعة 11 صباح الجمعة، بالقرب من المدرج الروماني على الشارع المحوري في مدينة السويداء، ثم الانطلاق إلى بلدة القريّا، مسقط رأس قائد الثورة، تجديداً للعهد ووفاء لذكراه.

حيث جاء في نص الدعوة أنها تأتي “تجديداً للعهد، والتزاماً بالمبادئ التي قامت من أجلها الثورة السورية الكبرى بقيادة سلطان باشا الاطرش، وتحت شعار الدين لله والوطن للجميع، وبما أن الجبل جزء لا يتجزأ من الوطن الأم سوريا العظيمة”.

السويداء

المزيد شباب السويداء يمنعون التوقيع على حملة تروّج لبشار الأسد

ويصادف يوم 26 آذار من كل عام، ذكرى وفاة القائد العام للثورة السورية الكبرى “سلطان باشا الأطرش” التي اندلعت ضد الاستعمار الفرنسي، في محافظة السويداء ضد الاستعمار الفرنسي بين أعوام 1925 – 1927، وامتدت إلى مناطق سورية عديدة. سلطان الأطرش

ليفانت – مصادر محلية