الجامعة العربية والإمارات تُدينان اعتداءات الحوثي على السعودية

الحوثيون

شجب، أمس الجمعة، مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، هجوم مليشيا “أنصار الله” الحوثية في اليمن على منشأة نفطية تابعة لشركة أرامكو في العاصمة السعودية، الرياض، بواسطة طائرات مسيرة. الجامعة العربية

وشدّد المصدر في بيان، على أنّ “الهجوم يُشير بوضوح إلى أجندة جماعة الحوثي وداعميها، التي لا تستهدف السعودية وحدها، وإنما تسعى لتهديد إمدادات الطاقة الذي يعد ركناً أساسياً في استقرار الاقتصاد العالمي”، مؤكداً “على أهمية قيام المجتمع الدولي ببذل ضغوط أكبر على الحوثيين ومن يقف وراءهم لوقف هذه الهجمات التي تسعى لإشعال الموقف وقطع الطريق على أية محاولة جادة للحل السلمي”.

اقرأ أيضاً: التحالف: تدمير طائرة مسيّرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية

بدورها، شجبت الإمارات واستنكرت “هجوم الحوثيين واستهدافهم مصفاة لتكرير البترول في السعودية عبر طائرات مفخخة”، يوم الجمعة، معدةً أنّ استمرار هذه الهجمات بالآونة الأخيرة يعد “تصعيداً خطيراً”.

وشددت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان، أنّ “دولة الإمارات تندد بهذا العمل الإرهابي والتخريبي الذي يستهدف المنشآت الحيوية والمدنية في المملكة ويهدد أمن إمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين”، مشيرةً إلى أنّ “استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية”.

السعودية

كما وأكدت أنّ “استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيداً خطيراً، ودليلاً جديداُ على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة”، مكررةً “تضامن الإمارات الكامل مع المملكة إزاء الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها”. الجامعة العربية

ليفانت-وكالات