استقالة أحد مؤسسي “غوغل” بعد خدمة لأكثر من 15 عاماً

استقالة أحد مؤسسي "غوغل" بعد خدمة لأكثر من 15 عاماً

صرّح “سيزار سينجوبتا”، كبير المسؤلين التنفيذيين في شركة غوغل Google الأمريكية العملاقة، أنّه سوف يقدّم استقالته من العمل في الشهر المقبل، بعد خدمة عمل لأكثر من 15 عاماً.

وفي بيان نقلته وسائل إعلام عن “قيصر سينجوبتا”، رئيس مبادرات الدفع لشركة التكنولوجيا العملاقة، قال فيه: “ما زلت إيجابياً للغاية بشأن مستقبل Google.. آخر يوم لي في الشركة سيكون يوم 30 أبريل، ولكن لم أقرر ما سأفعله بعد ذلك”.

ويعتبر “سينجوبتا” من أبرز الأشخاص الهامين في الشركة، والذي كان وراء إطلاق Google Pay، بعد أن حقق نجاحاً كبيراً في الهند، وساعد في إعادة تشغيل تطبيق الدفع في الولايات المتحدة وسنغافورة، ويتم استخدام وسيلة الدفع الآن من قبل أكثر من 150 مليون مستخدم في 30 دولة.

خرائط غوغل

ولعب رئيس المبادرات، دوراً رئيساً في بدء وبناء وقيادة المبادرات مثل ChromeOS وNext Billion Users وGoogle Pay، خلال الفترة التي قضاها مع عملاق التكنولوجيا.

وفي المقابل، قال متحدّث باسم Google في بيان عبر البريد الإلكتروني: “نحن متحمسون لرؤية ما سيبنيه بعد ذلك ونتمنى له التوفيق في رحلته الجديدة”.

اقرأ أيضاً: فيسبوك: تغلبنا على المشكلة التي عطّلت “إنستغرام” و”واتساب”

وفي سياق آخر، نشرت Google قبل بضعة أيام، تطبيقاً جديداً باسم Files Go في متجر Play. ولكن سرعان ما تمت إزالته، ولكن يبدو أنّه تطبيق لنقل الملفات يركز على مبادرة Android Go التي أعلنتها Google في مؤتمر I / O في وقت سابق من هذا العام. 

اقرأ المزيد: “دونالد ترامب” بصدد إطلاق منصة تواصل اجتماعي جديدة

وقال سيزار Sengupta، النائب الرئيسي لجوجل، إنّ التطبيق كان متاحاً لعدد قليل من المستخدمين حول العالم، فمن المحتمل تماماً أن تكون ملفات Go Live فقط لفترة محدودة على الأقل، إلى أن تصبح خارج الإصدار التجريبي، ويتم استخدامة على نطاق واسع.

ليفانت – مواقع إلكترونية