أنباء عن انشقاق وزير في حكومة الحوثي

الميليشيات الحوثية

ذكر مصدر حكومي يمني لوكالة “الأناضول” التركية الرسمية، أمس الثلاثاء، أنّ “وزيراً في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، انشقّ عن الجماعة ولجأ إلى دولة الإمارات”. حكومة الحوثي

ولفت المصدر الذي طلب عدم عرض اسمه، أنّ “وزير التعليم الفني والتدريب المهني في حكومة الحوثي، غازي أحمد علي، انشقّ عن الجماعة”، منوّهاً إلى أنّ “الوزير غادر العاصمة صنعاء في وقت سابق إلى الخارج بهدف العلاج”.

اقرأ أيضاً: الجيش اليمني:انهيارات متسارعة للمليشيا الحوثية في جبهات تعز

وقال إنّ “غازي يشغل أيضاً منصب أمين عام حزب المؤتمر الشعبي العام المتحالف مع الحوثيين في صنعاء”، مبيناً أنّ غازي “طلب اللجوء في دولة الإمارات” دون مزيد من التفاصيل.

هذا وكان قد عاد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، في السادس من مارس الجاري، للمطالبة بالضغط العسكري والسياسي على جماعة الحوثيين، للاستجابة إلى دعوات التهدئة ووقف إطلاق النار والانخراط في جهود إحلال السلام في البلاد.

الحوثي

ودوّن الإرياني على “تويتر”: “تجارب اليمنيين مع الحوثيين منذ نشأتهم تؤكد أنّهم لا يفهمون سوى لغة القوة، وأنّهم لن ينصاعوا لدعوات وجهود التهدئة ووقف إطلاق النار والانخراط في مسار لبناء السلام على قاعدة المرجعيات الثلاث، إلا تحت ضغط عسكري وسياسي، وهو ما يجب أن يستوعبه المجتمع الدولي”​​​.

وأردف: “منذ انقلابهم على الدولة، لم يجلس الحوثيون على طاولة حوار إلا تحت الضغط العسكري، الأولى عندما سيطر الجيش الوطني على فرضة نهم المدخل الشمالي للعاصمة المختطفة صنعاء، والثانية عندما اقتربت القوات المشتركة من السيطرة على مدينة الحديدة وذهب الحوثيون للتفاوض في السويد”. حكومة الحوثي

ليفانت-وكالات