الوضع المظلم
الأربعاء ٢٦ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

إيران تخشى هجوماً إسرائيلياً.. وتُناشد المجتمع الدولي لوقفه

إيران تخشى هجوماً إسرائيلياً.. وتُناشد المجتمع الدولي لوقفه
إسرائيل

عقّب مجيد تخت روانتشي، ممثل إيران في الأمم المتحدة، على تصريحات مسؤولين إسرائيليين، زاعماً أنّ بلاده ستردّ بحزم ضد أي تهديدات إسرائيلية. المجتمع الدولي


وصرّح روانتشي في رسالة إلى المنظمة، تعقيباً على تصريحات مسؤولين إسرائيليين: "إيران ستردّ بحزم على أي تهديدات إسرائيلية.. إسرائيل لم تكتفِ مؤخراً بتصعيد التصريحات الاستفزازية والتلويح بالحرب ضد إيران فحسب، بل تنشط في التخطيط لتنفيذ تهديدات معادية".


اقرأ أيضاً: مسؤول أمريكي: واشنطن رسمت الخطوط الأولى في المعركة ضد إيران


وأردف الدبلوماسي الإيراني بالقول: "بالإضافة إلى الخطط الحالية ضد إيران، يعد الجيش الإسرائيلي عدداً من الخطط العملية، لكي تكون هذه الخطط مطروحة على الطاولة"، لافتاً إلى أنّ تصريحات قائد الأركان الإسرائيلي، مؤخراً، "تعتبر انتهاكاً صارخاً للمادة 2 من ميثاق الأمم المتحدة، وهذا يستدعي ردّاً مناسباً من المجتمع الدولي". 


إسرائيل وإيران


وزعم أنّ بلاده تحتفظ بحقها في الدفاع عن أمنها القومي، والرد على أي مغامرات عسكرية إسرائيلية أو أي عمل استفزازي، داعياً المجتمع الدولي إلى ردع التهديدات الإسرائيلية، بالقول: "نأمل من مجلس الأمن الدولي، انطلاقاً من مسؤوليته في الحفاظ على الأمن والسلام العالميين، ردع السياسات غير المنضبطة لإسرائيل وتهديداتها بإشعال الحرب".


وأتت المناشدة الإيرانية للمجتمع الدولي عقب أن أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، مؤخراً، عن أنّه أمر الجيش بإعداد خطة لهجوم محتمل على إيران هذا العام.  المجتمع الدولي


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!