«يوم الكومنولث» ظهور ملكة بريطانيا قبيل لقاء «هاري وميجان»

«يوم الكومنولث» ظهور ملكة بريطانيا قبيل لقاء «هاري وميجان»

من المقرّر أن تظهر الملكة “إليزابيث” وعدد من كبار الشخصيات الملكية الأخرى في بريطانيا، خلال برنامج تلفزيوني لبحث أهمية الكومنولث، في نفس يوم عرض لقاء تجريه المذيعة الشهيرة أوبرا وبنفري مع “الأمير هاري”، حفيد الملكة، وزوجته ميغان.

وتحتفل الأسرة المالكة البريطانية، على مدى 50 عاماً، “بقداس الكومنولث” السنوي في كنيسة وستمنستر، في شهر مارس/ آذار، لكن القدّاس ألغي هذا العام بسبب فيروس كورونا المستجدّ.

الملكة إليزابيث توافق على تشريع يمنع خروج بريطانيا من الاتحاد دون اتفاق

وأوضحت “الكنيسة” أنّ الملكة البالغة من العمر (94 عاماً)، التي تقود الاتحاد الذي يضم 54 دولة، ستوجه بدلاً من ذلك رسالة تلفزيونية في إطار برنامج بعنوان “احتفال بيوم الكومنولث”، سيذيعه تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية يوم 7 مارس/ آذار، وفقاً لوكالة “رويترز”.

ويتضمن البرنامج التلفزيوني، مداخلات كذلك لوريث العرش، الأمير تشارلز، والأمير وليام، الذي يليه في ترتيب ولاية العرش، وزوجته كيت.

ويأتي هذا البرنامج، قبل ساعات من المقابلة المرتقبة مع الأمير هاري وزوجته ميجان، وهي المقابلة الأولى المتعمقة التي يجريانها منذ سفرهما إلى الولايات المتحدة، وتبث قناة “سي.بي.إس” المقابلة.

اقرأ: باسم ياخور يحدث ضجة في الشارع السوري

وهذه المقابلة مع الأمير وزوجته، تأتي بعد أن تصدرت أخبارهما عناوين الصحف العالمية، بإعلانهما أنّهما ينتظران مولودهما الثاني، وأنباء تخليهما عن المسؤوليات الملكية إلى الأبد.

اقرأ المزيد:مغردون إيرانيون يسخرون من فتوى “تحجيب شخصيات الأفلام الكرتونية”

يشار إلى أنّ “الأمير هاري” وزوجته “ميجان” حضرا قداس الكومنولث في العام الماضي، وكانت تلك آخر مهمة ملكية رسمية لهما قبل انتقالهما إلى لوس أنجلوس وابتعادهما عن الواجبات الرسمية، وهو القرار الذي صدم العائلة المالكة.

ليفانت – وكالات