يوتيوب تستعدّ لإطلاق حسابات خاصة للمراهقين بإشراف الأهل

يوتيوب تستعدّ لإطلاق حسابات خاصة بالمراهقين بإشراف الأهل

كشفت شبكة يوتيوب عن إطلاقها حسابات خاصة بالمراهقين خلال الأشهر المقبلة، تتيح لهم استخدام التطبيق في إطار قيود يفرضها الأهل.

وستعمل هذه الخدمة في صيغتها التجريبية مع إمكانية الأهل استخدام حسابهم على غوغل لإدخال أطفالهم إلى يوتيوب، والإشراف على المحتويات المتاحة لهم، وفق ما أعلن مسؤول المنتجات العائلية في المنصّة، جيمس بيسر.

يوتيوب

وكتب بيسر في منشور له: “سمعنا من الأهل والأطفال الأكبر سناً، أنّ الأشخاص في سن ما قبل المراهقة والمراهقين الشباب لديهم حاجات مختلفة لا تلبيها منتجاتنا بالكامل”.

وبواسطة خاصية “الاستكشاف”، سيتاح للأهالي الاطلاع على فيديوهات مصنّفة على أنّها ملائمة للأطفال، في سن التاسعة وما فوق، من ضمنها مقاطع تعليمية ومبارزات ألعاب الفيديو ومقاطع موسيقية وفيديوهات تثقيفية وإخبارية.

كما تسمح خاصيّة ثالثة للأهل بجعل اليوتيوب متاحاً للأطفال باستثناء المحتويات التي تحتوي قيوداً على أعمار المتابعين أو تلك التي تهتم بمواضيع حساسة.

وتهدف الخيارات هذه إلى السماح للأهل بمنح أطفالهم حرية أكبر على “يوتيوب” مع الالتزام ببعض الضوابط.

اقرأ: ميزة جديدة في تويتر تخصّ التعليقات

وسبق ليوتيوب أن أطلقت منصّتها الخاصة بالأطفال “يوتيوب كيدز” عام 2015، مع خصائص مكيّفة مع المستخدمين في سن الثالثة عشرة وما فوق، تتضمن أدوات للإرشاد العائلي.

اقرأ: أستراليا تلزم “فيسبوك” و”غوغل” بدفع تعويضات لوسائل الإعلام

يشار أنّ تطبيق يوتيوب يواجه باستمرار انتقادات واسعة بسبب تقصيره في مراقبة المحتوى وحجب الإعلانات غير الملائمة للمتابعين الأصغر سناً.

ليفانت – وكالات