نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات..أفضل وسيلة للتخلص من “دهون البطن”

الكشف عن طريقة للتخلص من الجوع أثناء حمية فقدان الوزن

في دراسة نشرت في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، المعاهد الوطنية للصحة، جرى تحليل نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ونسبة عالية من الدهون للمساعدة في تقليل دهون البطن.

حيث زُوّد 69 رجلا وامرأة يعانون من زيادة الوزن، بواحد من نظامين غذائيين: إما نظام غذائي منخفض الدهون يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، أو نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الدهون ومنخفض الكربوهيدرات، لمدة ثمانية أسابيع.

اقرأ المزيد: نظام الكيتو الغذائي منخفض الكربوهيدرات والحمية يمكن أن ينقذا حياتك

كما أظهرت النتائج أن المشاركين الذين تناولوا نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات، مقابل النظام الغذائي منخفض الدهون، فقدوا المزيد من الأنسجة الدهنية داخل البطن.

كما أنّه بعد فقدان الوزن، انخفض إجمالي كتلة الدهون لدى المشاركين الذين تناولوا نظاماً غذائياً منخفض الكربوهيدرات بنسبة 4.4٪.

نظام الكيتو الغذائي منخفض الكربوهيدرات والحمية يمكن أن ينقذا حياتك

وأظهرت الدراسة أن “الانخفاض المتواضع في الكربوهيدرات الغذائية له آثار مفيدة على تكوين الجسم، وتوزيع الدهون.

وجُرّدت الكربوهيدرات المكررة من جميع الألياف والفيتامينات والمعادن تقريبا. لهذا السبب، يمكن اعتبارها سعرات حرارية “فارغة”.

ويتم أيضاً هضم الكربوهيدرات المكررة بسرعة، ولها مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع. وهذا يعني أنها تؤدي إلى ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم والأنسولين بعد الوجبات.

اقرأ المزيد: خبراء ينصحون مرضى السكري بممارسة التمارين الرياضية

يشار إلى أنّه عندما يأكل الشخص الكربوهيدرات المكررة أو البسيطة، فإن مجرى الدم يغمره السكر ما يؤدي إلى زيادة الأنسولين لإزالة السكر من الدم. وكل هذا الأنسولين يمكن أن يجعل المرء يشعر بالجوع بعد تناول الوجبة بوقت قصير، وغالبا ما يتوق إلى المزيد من الكربوهيدرات السكرية.

ليفانت- وكالات