ميزة جديدة في تويتر تخصّ التعليقات

ميزة جديدة في تويتر تخص التعليقات

تحاول شركة “تويتر” إضافة العديد من الميّزات على منصّتها الإلكترونية، حتى تكسب المزيد من المستخدمين، في ظلّ التزاحم الإلكتروني، حيث أطلقت، مؤخراً، خاصيّة جديدة تحثّ المستخدمين على مراجعة تعليقاتهم التي قد تكون مسيئة قبل نشرها.

قالت “تويتر” في بيان، اليوم الثلاثاء: ”لقد أعدنا إطلاق ميزة تجريبية على iOS، تطلب منك مراجعة رد قد يكون مسيئاً أو مهيناً، هل تعتقد أنّك تلقيت إشعاراً عن طريق الخطأ؟ شارك ملاحظاتك معنا حتى نتمكن من تحسين الميزة“.

بيان تويتر

وفي تدوينة للشركة عبر منصّتها الرسميّة، أعلنت أنّ الخاصيّة الجديدة ستعمل على حثّ المستخدم على مراجعة تعليقه أو منشوره، وأخذ السياق في الاعتبار عند رصد ذكائها الاصطناعي لكلمات مسيئة.

لكن هذه الميزة ما تزال قيد التجربة على نظام iOS، وسيتلقى المشاركون في الاختبار إشعاراً يسمح لهم بـ”مراجعة“ أو ”حذف“ أو ”إرسال“ التغريدة، وفقاً لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

يشار إلى أنّ منصّة “تويتر”، التي تعدّ من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، أجرت اختبارات على ميزة مماثلة العام الماضي، في محاولة لاستخدام الذكاء الاصطناعي؛ لاكتشاف الكلمات المسيئة في التغريدات.

اقرأ: سفينة إمداد فضائية تحمل اسم عالمة رياضيات

وكشفت في تدورنه لها خلال تلك الفترة، عندما يزداد الجدال احتداماً، قد تقول أشياء لا تعنيها، ولنساعدك على إعادة التفكير في الردّ، نعمل على تجربة ميزة محدودة على نظام iOS يحثّك على مراجعة ردك قبل نشره إذا كنت تستخدم كلمات قد تكون مسيئة“.

اقرأ:شركة سامسونغ تكشف عن أسعار تلفزيونات The Frame وQLED

ومنذ العام الماضي، اختفت الميّزة بهدوء وعادت إلى الظهور بعد بضعة أشهر في آب أغسطس 2020 على إصدارات تويتر على أندرويد وiOS والويب، ولكن تم إلغاؤها مرة أخرى من المنصّة، إلا الشركة أوضحت أنّها قررت المحاولة للمرة الثالثة.

ليفانت – sawtbeirut