مليشيا حزب الله ترصد المواقع العسكرية الإسرائيليّة

ميليشيا “حزب الله”
ميليشيا “حزب الله”

عرض “حزب الله” اللبناني شريطاً مصوراً يبين المواقع العسكرية الإسرائيلية داخل المدن، مما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان.

واستعرض “الإعلام الحربي” التابع للمليشيا، المقطع المعنون باسم “أيها الصهاينة، لديكم أهداف عسكرية وأمنية داخل مدنكم”، فيما تداول موالون للمليشيا، المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي، مرفقاً بوسم “ما لم يواجهه كيانكم”.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تُهدّد لبنان بسبب مخابئ أسلحة حزب الله

وجاء ذلك، عقب أن هدّد متزعم المليشيا، وهو حسن نصر الله، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، مؤخراً، بالقول: “نحن لا نبحث عن مواجهة ولا عن حرب، ولكن إن فرضتم حرباً سنخوضها”، مضيفاً: “إذا قصفتم مدينة سنقصف مدينة، وإذا قصفتم قرى سنقصف المستوطنات”.

وأكمل نصر الله: “أنت تفعل ما تريد ونحن سنفعل ما نريد ولا أحد يضمن ألا تتدحرج الحرب القصيرة إلى حرب شاملة”.

هذا وكان قد كشف قائد فرقة الجليل بالجيش الإسرائيلي، العميد شلومي بيندر، في العاشر من فبراير الجاري، أنّ تمرين “عاصفة البرق” الذي نظمه الجيش على الحدود اللبنانية، رفع من جاهزيته لمواجهة مليشيا “حزب الله” اللبنانية.

تظاهرات لبنان

وصرّح بيندر: “مستمرون في تعزيز كفاءة القوات والقيادات في أيام قتالية، وستواصل قيادة المنطقة الشمالية العمل حسب الضرورة من أجل توفير الأمن لمواطني الشمال”.

واختتم الجيش الإسرائيلي، حينها، تمرين “عاصفة البرق” حيث جرى فحص مدى استعداد قواته على الحدود الشمالية مع لبنان، إذ ساهمت في المناورة قوات من القيادة الشمالية، إلى جانب قوات أخرى من سلاح الجو والبحر، هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، هيئة الاستخبارات وشرطة إسرائيل.

ليفانت-وكالات