مسؤول بحكومة الوفاق يتنصّل من إخراج المرتزقة خارج البلاد

الوفاق

زعم رئيس اللجنة العسكرية “5+5” الممثلة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، أحمد علي أبو شحمة، أنّ اللجنة ليس بمقدورها تنفيذ خطتها لإخراج العناصر الأجنبية من أراضي البلاد.

وقال بأنّ اللجنة العسكرية لا تمتلك الولاية القانونية لتنفيذ تلك الأعمال، بجانب عدم وجود أي قوة أمنية على الأرض في سرت تابعة للجنة، وادّعى أبو شحمة في بيان، أمس السبت، أنّ اللجنة تقدّر حرص مجلس النواب على إعطاء الثقة لحكومة الوحدة الوطنية.

اقرأ أيضاً: ليبيا.. تشكيلة الحكومة الجديدة أمام المجلس الرئاسي والبرلمان

وأردف أنّ اللجنة بصفتها لجنة عسكرية تهدف إلى وقف إطلاق النار وحقن دماء الليبيين، وإخراج العناصر الأجنبية من أراضي البلاد، وذلك عقب أن قال رئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، يوم الجمعة، إنّ المجلس سيمنح الثقة للحكومة الانتقالية برئاسة عبد الحميد دبيبة “إذا قُدمت بالشكل المناسب”، مشدداً على أنّ معظم أعضاء لجنة الـ75 غير منتخبين.

ليبيا

وأكد صالح، أثناء مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية المغربي في الرباط، أنّ الدعوة لجلسة منح الثقة اختصاص رئاسة مجلس النواب، متمنياً منح الثقة للحكومة في مجلس النواب وعدم اللجوء للجنة الحوار السياسي.

ولفت إلى أنّ الأيام المقبلة تنتظر عقد جلسة لمجلس النواب في مدينة سرت، لمنح الثقة للحكومة الانتقالية برئاسة عبد الحميد دبيبة، وحال تعرقل انعقاد الجلسة في سرت، سيجري عقدها في طبرق.

ليفانت-وكالات