متحدياً الزهايمر.. ألبوم لـ”توني بينيت” بالشراكة مع “ليدي غاغا”

بينيت وغاغا

ذكرت مجلة (إيه.إيه.آر.بي) أن لقطات مصورة لجلسات تسجيل الألبوم ظهرت فيها ليدي غاغا وأسطورة الغناء توني بينيت، الذي كان يغني بصوت رائع لكنه بدا أحياناً شارداً ومشوشاً. الزهايمر

وذكرت المجلة ووكيلة بينيت الإعلامية أنه سجل ألبوماً جديداً بالتعاون مع ليدي جاجا من المتوقع إصداره هذا العام، وذلك رغم تشخيص إصابته بألزهايمر في 2016.

فيما كشفت عائلة أسطورة الغناء توني بينيت أنه يعاني من مرض ألزهايمر، وذلك بعد أربع سنوات من تشخيص إصابته بالمرض.

اقرأ المزيد:  بالصور: الإيطاليّون يواجهون الفيروس القاتل بالغناء على شرفات منازلهم

وقالت زوجته سوزان، لمجلة (إيه.إيه.آر.بي)، إن المغني البالغ عمره 94 عاماً، صاحب أغنية “آي لفت ماي هارت إن سان فرانسيسكو” الشهيرة، بدأ يفقد قدرته على اتخاذ القرارات.

وأوضحت المجلة: “كانت غاغا تشاهده من خلف مكبر الصوت وتتحول ابتسامتها إلى رجفة وتلمع عيناها قبل أن تضع يديها على وجهها وتنخرط في البكاء”.

وتم تسجيل الألبوم في الفترة ما بين 2018 و2020، والألبوم امتداد لتعاون آخر بينهما باسم “تشيك تو تشيك” صدر عام 2014. الزهايمر

ليدي غاغا

بدأ بينيت، الحائز على 18 جائزة جرامي، مشواره الفني في خمسينيات القرن الماضي، وقالت زوجته إن حالته تتدهور بصورة متزايدة.

يذكر أن أنتوني دومينيك بينيديتو(ولد 3 أغسطس 1926) المعروف باسم توني بينيت. هو مغني ورسام أمريكي ولد وترعرع في نيويورك في عائلة أمريكية-إيطالية.

بدأ توني مسيرته الغنائية في سن مبكرة، واحترف الغناء بعد الحرب العالمية الثانية عند توقيعه مع تسجيلات كولومبيا في خمسينات القرن الماضي.

اقرأ المزيد:  موسيقا كورساكوف في الرياض ضمن فعاليات (الاحتفاء بالثقافة الروسية)

كان نجاحه الأول عند إصداره لأغنيته (بسببك أنت) عام 1951 والتي نجحت نجاحًا كبيرًا ووصلت لقائمة بيلبورد هوت 100 وبقيت في المركز الأول لـ10 أسابيع، وذلك لبيعها أكثر من مليون نسخة. الزهايمر

ليفانت – وكالات