ماستركارد: لا يمكن اعتبار بيتكوين أداة دفع ولن تكون ضمن خططنا

بيتكوين وماستركارد

قالت نائبة الرئيس التنفيذي في ماستركارد، آن كيرنز، في مؤتمر مستقبل الأموال Future of Money إن بيتكوين لن تعمل حقاً في خططها.

وأضافت: “لا يمكن اعتبار بيتكوين أداة دفع”، ووصفتها “إنها متقلبة للغاية وتستغرق وقتاً طويلاً لإتمامها”، وفقاً لما ذكره موقع ” Market Watch”.

حيث أحدثت ماستركارد هزة في أسواق العملات المشفرة عندما أعلنت عملاق خدمات الدفع في وقت سابق من هذا الشهر أن خطتها هي البدء في السماح للعملات المشفرة بدخول شبكتها، لكن لا تتوقع أن تكون عملة بيتكوين جزءاً من ذلك.

وقالت كيرنز إنه من المفيد التفكير في عملات بيتكوين كفئة أصول مثل الذهب، وليس كأداة دفع.

تابعت، أن ماستركارد تريد جلب ما يسمى بالعملات المستقرة إلى شبكاتها، وتعمل مع البنوك المركزية على خططها للعملات الرقمية.

وأوضحت أنه إذا ذهبت لتناول فنجان من القهوة، وقررت الدفع بعملة بيتكوين، فلن تعلم كم تكلفك بالضبط حتى وقت سداد الفاتورة، كما قد يستغرق الأمر 10 دقائق لتسوية الصفقة بالفعل”.

بيتكوين

فيما قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إن البنك المركزي يبحث في عملة رقمية، لكنه أكد أنه ليست هناك حاجة للقيام بذلك بسرعة.

من جهته، رفض تشارلي مونجر، نائب رئيس شركة Berkshire Hathaway وشريك Warren Buffett التجاري منذ فترة طويلة، الارتفاع الصاروخي لسعر سهم Tesla وموجة الصعود المحمومة للعملة المشفرة بيتكوين التي شهدت قفزات تاريخية.

المزيد  المركزي الكويتي يحظر تمويل الاستثمار بعملة “بيتكوين”

وخلال مقابلة في الاجتماع السنوي للمساهمين في صحيفة ديلي جورنال، سُئل مونجر عما إذا كان يعتقد أنه من الجنون أن تصل عملة بيتكوين إلى 50 ألف دولار أم أن قيمة تسلا للسيارات الكهربائية تصل إلى تريليون دولار فقال ساخراً : “لا أعرف أيهما أسوأ” بحسب موقع cnbc.com.

ارتفعت أسهم Tesla بنسبة 743% العام الماضي، على الرغم من انخفاضها حاليًا بنحو 3% لعام 2021.

ليفانت – وكالات