لمخالفتهما الإجراءات الاحترازية.. وزيران أردنيان يقدمان استقالتهما

الأردن

أوضح موقع وكالة “عمون” الرسمية، أن بشر الخصاونة قد طلب من وزير الداخلية سمير مبيضين، ووزير العدل بسام التلهوني، تقديم استقالتيهما لحضورهما مأدبة طعام في أحد المطاعم متجاوزين العدد المسموح به على الطاولة “خلافاً لأوامر الدفاع” المتعلقة بمكافحة وباء كوفيد-19.

وتمنع أوامر الدفاع الصادرة بموجب قانون الدفاع حدوث تجمع يزيد عن 20 شخصاً، في ظل الإجراءات المعمول بها حالياً في المملكة لاحتواء الموجة الثانية من كورونا.

وأفادت وسائل إعلام محلية، الأحد، أن رئيس الحكومية الأردنية طلب من وزيرين تقديم استقالتهما لمخالفتهما الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

الأردن

من جانب آخر ، أعلنت وزارة الصحة الأردنية أن المملكة ستستلم في نهاية مارس القادم نحو 640 ألف جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية لم يمض على تعيينه سوى أربعة أشهر تقريباً، وذلك بعد إقالة سلفه، توفيق الحلالمة، والذي قد وجهت لها اتهامات بارتكاب مخالفات أمنية جسيمة خلال إجراء الانتخابات التشريعية في المملكة ومنها خرق إجراءات مكافحة انتشار الفيروس التاجي.

المزيد  الأردن تطالب الصين السماح بإجلاء مواطنيها بعد انتشار فيروس كورونا

وأوضح رئيس قسم التطعيم في وزارة الصحة كامل أبوسل أن الوزارة تنتظر وصول 41 ألف جرعة من لقاح فايزر و600 ألف أخرى من لقاح أسترازينيكا، متوقعا الانتهاء من تلقيح جميع المسجلين عند وصول الدفعة الأولى من لقاحات مبادرة “كوفاكس”.

ليفانت – وكالات