قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور مصر

الجيش المصري

اجتمع رئيس أركان القوات المسلحة المصرية، الفريق محمد فريد، مع قائد القيادة المركزية الأمريكية، الفريق أول كينيث ماكينزي، والوفد المرافق له، الذي يزور مصر بالوقت الراهن. مصر

ولفت الناطق باسم القوات المصرية، العميد تامر الرفاعي في منشور عبر “فيسبوك”، إلى أنّ اللقاء ناقش مجموعة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بمجالات التعاون العسكري، وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا الطرفين.

اقرأ أيضاً: التعليم في مصر.. هدف سعت تركيا للسيطرة عليه

ونوه إلى أنّ “اللقاء تناول تبادل الرؤى تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة بما يحقق المصالح المشتركة في إرساء دعائم الأمن والاستقرار، فضلاً عن مناقشة ملف التدريبات المشتركة بين كلّ من مصر والولايات المتحدة الأمريكية”.

وأردف أنّ “الفريق فريد أكد على عمق العلاقات المصرية الأمريكية، وأعرب عن اعتزازه بعلاقات الشراكة التي تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين”. 

مصر

وذكر أنّ “الفريق أول ماكينزي أكد من جانبه على حرص بلاده على دعم علاقات الشراكة الاستراتيجية والتنسيق بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية، وتطلع إلى أن تشهد المرحلة الحالية والمستقبلية مزيداً من التعاون المشترك على نحو يلبي المصالح المشتركة للجانبين”.

هذا وكانت قد أعلنت الحكومة الأمريكية، في السابع عشر من فبراير الجاري، أنّها وافقت على صفقة لبيع أسلحة لمصر بحوالى 200 مليون دولار، وأوضحت الخارجية الأمريكية في بيان لها، أنّها وافقت على بيع 168 صاروخاً تكتيكياً إلى مصر، لأنّ مصر “ما تزال شريكاً استراتيجياً مهماً في الشرق الأوسط”. مصر

ليفانت-وكالات