ريف حماة.. ألغام تودي بحياة المدنيين رغم تواصل الغارات الروسية

ألغام حماة

وثّق المرصد السوري مقتل مواطنة وإصابة أخرى بجراح، جراء انفجار لغم أرضي في منطقة سد السيب بريف حماة الشرقي، كما قضى 5 أشخاص وأصيب 11 آخرون بجروح متفاوتة جراء انفجار لغم أرضي أيضاً قرب قرية رسم الأحمر شرقي حماة.

كما أوضحت مصادر المرصد السوري أن القتلى والجرحى جميعهم عمال يعملون على جمع مادة “الكمأة” التي تنمو في المناطق التي تتعرض لأمطار غزيرة وتباع بأسعار باهظة.

اقرأ المزيد: حرق جثة طفلة بعد خطفها واغتصابها في ريف حماة

وكان شخصان آخران قد قتلا جرّاء انفجار لغم من مخلفات الحرب يوم أمس، تزامناً مع مرور سيارة مدنية على طريق الرهجان-أبو لفة بريف حماة الشرقي.

ألغام داعش

إلى ذلك، وثّق المرصد يوم أمس مقتل 3 أشخاص جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب، بدراجة نارية كانوا يستقلونها بمحيط قرية الشاكوسية ضمن ريف سلمية الشرقي، شرقي حماة.

وفي 20 من الشهر الجاري، اصيب طفل بجروح متعددة، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في محيط قرية الرهجان بريف حماة الشرقي، حيث تم إسعافه إلى أحد المشافي بالمحافظة.

في سياق متصل، واصلت الطائرات الحربية الروسية، تحليقها في اجواء البادية السورية، في إطار غاراتها المكثفة على مناطق انتشار تنظيم “داعش” هناك.

اقرأ المزيد: لتستوعب 5 آلاف داعشي.. التحالف يُشيد سجوناً شمال سوريا

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تنفيذ المقاتلات الروسية لأكثر من 250 غارة جوية خلال 48 ساعة، استهدفت خلالها كل من بادية الشولا ومناطق أخرى تابعة لمحافظة دير الزور ومحاور ضمن مثلث حلب-حماة-الرقة ومناطق ثانية ضمن بادية حمص الشرقية، وأسفرت الضربات المكثفة تلك عن مقتل مزيد من عناصر التنظيم، ليرتفع تعداد القتلى خلال 48 ساعة إلى 34 عنصر على الأقل، يأتي ذلك في إطار الحملة الجوية الروسية المكثفة، التي تستهدف “صائدي الفرائس”.

ليفانت- وكالات