ديوكوفيتش يتوّج ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

ديوكوفيتش يتوج ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

توّج الصربي “نوفاك ديوكوفيتش”، اليوم الأحد، في بطولة “أستراليا المفتوحة للتنس، عقب تغلّبه على الروسي “دانيل ميدفيديف” بثلاث مجموعات نظيفة.

وكان ديوكوفيتش في أفضل حالاته بالمباراة في مواجهة الروسي، المصنّف رابعاً، وألحق به هزيمة قاسية 7-5 و6-2 و6-2 أمام 7400 مشجع في ملعب “رود لافر أرينا”، لينهي سلسلة ميدفيديف الذي لم يهزم في 20 مباراة قبل الأحد.

ديوكوفيتش يتوج ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

وبهذا الفوز يكون الصربي، صاحب الـ33 عاماً، ثاني لاعب يتوّج بـ9 ألقاب أو أكثر في واحدة من بطولات “جراند سلام” الـ4 الكبرى، بعد النجم الإسباني رافاييل نادال، الذي أحرز لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) 13 مرة.

ويكون بذلك الصربي قد حصد لقبه الـ18 في البطولات الأربع الكبرى، ليصبح على بعد لقبين من فيدرر ونادال، اللذين يملكان 20 لقباً لكل منهما.

اقرأ: فوز ليفانتي على أتليتكو ينعش آمال الريال بالصدارة

وأما نظيره الروسي “ميدفيديف”، فقد أخفق في التتويج بأول لقب له في بطولات جراند سلام، علماً بأنّه خاض اليوم ثاني مباراة نهائيّة له.

اقرأ المزيد: بنتجية (2-1).. إينتراخت فرانكفورت يثأر من بايرن ميونيخ

واستطاع الصريبي “ديوكوفيتش”، اليوم، قطع سلسلة من 20 انتصاراً متتالياً لميدفيديف، المتوّج بلقب بطولة باريس للأساتذة، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وبلقب البطولة الختامية للموسم الماضي، والذي توّج ضمن الفريق الروسي بلقب كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين هذا الموسم.

ليفانت – وكالات