ديك ينهي حياة صاحبه في الهند

ديك ينهي حياة صاحبه في الهند

أنهى ديك حياة صاحبه الذي كان يربيه، في “الهند”، بعد إصابته بالسكين الذي وضعه في ساق الديك، وذلك خلال مبارزة للديكة في بلدة “لوتونور”، لكن الحدث انتهى بشكل مأساوي.

يشار إلى أنّ مصارعة الديوك تشتهر في “الهند”، وهي قتال دامٍ يكون بين ديكين، حيث إنّ الديوك مشهورة بمقاتلة بعضها البعض عند لقائها والعدائية تجاه الديكة الآخرين. 

ذكرت الشرطة الهندية، أنّ ديك مصارعة أودى بحياة الشخص الذي يربيه، في حادثة تسلّط الضوء على المبارزة المحظورة في البلد الآسيوي، لكنها تنتشر في عدد من الولايات، لا سيما في المناطق الريفية.

وكان هذا الرجل واحداً من بين 16 شخصاً نظموا مبارزة للديكة، ووفقاً لصحيفة “الغارديان” البريطانية، فإنّ الرجل الهندي لقي حتفه، جنوبي البلاد، عقب إصابته بالسكين الذي وضعه في ساق الديك.

وأضافت الصحيفة، أنّ الرجل الهندي قام بوضع السكين في ساق الديك حتى يدخل في مبارزة مع طير آخر، لكن الحيوان الذي يربيه ارتد إليه وأصابه بشكل خطير في منطقة الفخذ.

مصارعة الديوك

وقبل أن يصل إلى المستشفى في ولاية تيلاغانا، لفظ الرجل أنفاسه من جرّاء نزيف الدم الحاد، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، واحتجزت الشرطة الديك الذي تسبب بالقتل، لفترة قصيرة، ثم جرت إعادته إلى مزرعة دواجن.

وتعدّ هذه المبارزات محظورة بموجب القانون في “الهند”، لكنها تنتشر في مناطق قروية من ولاية تيلانغانا، وآندرا براديش وكارناتاكا وولايات أخرى.

اقرأ: تراجع بدلاً من التنحّي.. الأمير هاري يعلن عدم تخلّيه عن العائلة الملكية

وينصّ شرط المبارازة أن تُوضع السكاكيين بطول سبعة سنتميترات على سيقان الديكة حتى تتعارك فيما بينهما، والديك الذي يطيح الآخر هو الذي يفوز صاحبه.

اقرأ: الحكم بالسجن 10 سنوات على طفلين لشروعهما بقتل طالبة مصرية

وأدّت هذه المبارازات في الهند، إلى مقتل الآلاف من الديكة بشكل سنوي، فيما تخوض جمعيات مدافعة عن حقوق الحيوان جهوداً لأجل وقف هذه المسابقات.

ليفانت – سكاي نيوز