دكتور جامعي يؤجل محاضرة الماجستير من أجل الخبز

دكتور جامعي يؤجل محاضرة الماجستير من أجل الخبز

في سوريا بات الوضع مرهقاً للغاية، لاسيما وأنّ المواطن السوري ينتظر أكثر من 6 ساعات لأجل حصوله على ربطة خبز، أو حصوله على جرة الغاز، فضلاً عن الارتفاع الفاحش للأسعار، بالتزامن مع تدني الليرة السورية، مما يزيد من معاناة المواطن السوري في مختلف أنحاء البلاد.  دكتور جامعي

أرجأ الدكتور “قيس عبود”، الأستاذ الجامعي في قسم الأتمتة الصناعية بكلية الهندسة التقنية في جامعة طرطوس، محاضرة الماجستير، صباح اليوم، بسبب وقوفه على الدور للحصول على الخبز.

دكتور جامعي يؤجل محاضرة الماجستير من أجل الخبز

وكتب الدكتور “عبود “في صفحته على منصّة فيسبوك: “موعد الخبز لا يؤجل، كان عندي محاضرة “ماجستير” أرجأتها لأقف على دور الخبز، لأنّ الخبز يأتي في العاشرة واكتشفت أنّ الخبز أهم من العلم، بالخبز وحده يحيا الإنسان”.

اقرأ: باسم ياخور يحدث ضجة في الشارع السوري

ويعاني الموظفون في محافظة طرطوس، بشكل يومي، في سبيل الحصول على الخبز الذي يتم توزيعه أثناء فترة الدوام، بعد انتظار يدوم لعدة ساعات على الدور، وطالبوا مراراً أن يتم شراء الخبز ليلاً من الأفران وعلى البطاقة أو التسجيل لدى المعتمد قبل يوم ودفع ثمنه وأخذه باليوم التالي عقب عودة الموظفين من دوامهم.

اقرأ: مغردون إيرانيون يسخرون من فتوى “تحجيب شخصيات الأفلام الكرتونية”

يشار إلى أنّ مناطق النظام السوري تعاني منذ أشهر أزمة خانقة بسبب نقص مادة الخبز، حيث فشلت حكومة النظام وأجهزته في إيجاد حل حقيقي لعلاج هذه الأزمة المتفاقمة، وسط تخبّط في التصريحات الرسمية أمام مشهد الازدحام والطوابير في جميع أنحاء البلاد. دكتور جامعي

ليفانت – وكالات