تويتر قد تطلق ميزة Super Follows

تويتر تجلب ردود الفعل التعبيرية للرسائل المباشرة

كشفت منصة تويتر عن ميزة الدفع القادمة المسماة Super Follows، التي تتيح لمستخدمي المنصة بفرض رسوم على المتابعين ومنحهم حق الوصول إلى المحتوى الإضافي.

حيث أنه في لقطة شاشة بالحجم الطبيعي، أظهر تويتر مثالًا على ميزة Super Follows، حيث يتقاضى المستخدم 4.99 دولارات شهريًا مقابل سلسلة من الامتيازات.

تويتر يطلق خاصية لمحاربة الأخبار الزائفة والمضللة

اقرأ المزيد: ميزة جديدة في تويتر تخصّ التعليقات

ويشمل المحتوى الإضافي تغريدات إضافية، أو الوصول إلى مجموعة مجتمعية، أو الاشتراك في رسالة إخبارية، أو شارة تشير إلى دعمك.

 

وحققت منصة Patreon نجاحًا هائلاً، وأطلقت منصات أخرى، بما في ذلك فيسبوك ويوتيوب وحتى GitHub، ميزات الدفع المباشر لصناع المحتوى.

كما يُفترض أن تويتر قد تقلد هذا، حيث كانت الشركة تلمح إلى ميزات الاشتراكات التي من شأنها أن توفر لها مصدرًا جديدًا للإيرادات، وذلك بالرغم من أنه لا يبدو أنها ذكرت ما ستكون عليه هذه الرسوم. كما أعلنت تويتر أيضًا عن ميزة جديدة تسمى (المجتمعات) Communities، التي يبدو أنها تحاكي إلى حد ما مجموعات فيسبوك.

في السياق ذاته، يمكن للأشخاص إنشاء مجموعات والانضمام إليها حول اهتمامات محددة، مثل: القطط أو النباتات، كما تقترح تويتر، مما يسمح لهم بمشاهدة المزيد من التغريدات التي تركز على تلك الموضوعات.

اقرأ المزيد: لانتهاكها الخصوصيّة.. “فيسبوك” ترسل تعويضاً لـ1.6 مليون مستخدم

ويمكن أن تكون المجموعات أداة مفيدة بشكل خاص عبر تويتر، وذلك بالنظر إلى الطبيعة المفتوحة للخدمة التي يمكن أن تجعل من الصعب على المستخدمين الجدد البدء في استخدام المنصة.

ليفانت- وكالات