“توم هانكس” يكمل عقده الخامس سينمائياً بفيلم “أخبار العالم”

توم هانكس

ينتظر الممثل الشهير توم هانكس طرح فيلمه الجديد News of the World (أخبار العالم) على منصة نتفليكس، الذي يقدم خلاله دور جندي مخضرم خلال فترة الحرب الأهلية يلتقي بفتاة ضائعة؛ فيأخذ على عاتقه مهمة إعادتها إلى أهلها، وهو في عمر الـ64، وبينما يتحسس الممثل المخضرم توم هانكس الطريق لاستكمال عقده الخامس سينمائيًا.

حيث أعادت الشبكة سر تميز توم هانكس منذ ظهوره الأول وحتى الآن، إلى كونه يتمتع بمظهر الرجل الأمريكي العادي، هذا الوجه المألوف وعينيه الدافئة وحس دعابته الساذج جعله يخترق قلوب المشاهدين بكل سلاسة.

اقرأ المزيد:  الممثل الأمريكي “توم هانكس” سيقدّم حفل تنصيب بايدن

ويمتلك النجوم جاذبية وحس دعابة قادر على أسر المشاهدين وجذبهم لمتابعة ما يطرحونه من أفلام، ولكنها مزايا لا تكفي لوصفهم بنجوم سينما، أو مقارنتهم بنجم مثل توم هانكس.

وتطرح الشبكة تساؤلاً مهماً وهو متى يتم استبدال جيل توم هانكس بنجوم كبار؟ ومن الواضح جليًا أن النجوم الحاليين يتقدمون في السن، إذ يبلغ عمر ليوناردو دي كابريو 46 عامًا، ودوين جونسون 48 عامًا، أما براد بيت وتوم كروز ففي أواخر الخمسينات، إذن متى يظهر نجوم لاستلام راية النجومية؟

توم هانكس

وتأكدت موهبته الواضحة، مع فوز هانكس بأوسكار عن دور درامي في فيلمي Philadelphia (فيلادلفيا) Forrest Gump (فوريست جامب) ليصبح أول ممثل في تاريخ أمريكا يقتنص أوسكار أفضل ممثل لعامين على التوالي.

أحد أهم أسرار استمرار نجاح هانكس هو لعبه دور الطيب؛ فنادرًا ما نراه في دور البطل غير المحبوب؛ لكن يندر أن نراه في دور شرير الفيلم.

اقرأ المزيد:  تعافي توم هانكس..خبر مفرح في زمن الكورونا

هناك أمثلة قليلة على دور غير المحبوب في أفلام هانكس مثل: Catch Me if You Can (أمسكني لو استطعت) حيث لعب دور عميل “إف بي أي” يطارد ليوناردو دي كابريو لكنه لم يكن شريرًا وإنما مجرد شرطي يقوم بمهام عمله.

ليفانت – وكالات