تشديد أممي على ضمان إدارة شفافة لعائدات النفط الليبي

النفط الليبي
النفط الليبي

كرّر المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش، دعم الأمم المتحدة لاقتصاد ليبيا، مشدداً على أهمية العمل على ضمان إدارة عائدات النفط بطريقة شفافة. النفط الليبي

وأتى ذلك، خلال لقاء المبعوث الأممي إلى ليبيا والوفد المرافق له، مع رئيس “الوطنية للنفط”، مصطفى صنع الله، بالمقرّ الرئيسي للمؤسسة بالعاصمة طرابلس.

اقرأ أيضاً: مصر تُذكر تركيا بالخط الأحمر في ليبيا.. بسبب إثيوبيا

وشدّد كوبيش، في بيان، على مواصلة دعم البعثة الأممية لجهود المؤسسة الوطنية للنفط لأجل دعم اقتصاد ليبيا، وتأمين وجلب الموارد المالية لإنعاش اقتصادها، مشيراً إلى ضرورة الحفاظ على الدور المستقل والمحايد للمؤسسة الوطنية للنفط باعتبارها المؤسسة السيادية الوحيدة المسؤولة عن الإشراف على إدارة النفط في البلاد، منوّهاً لأهمية الحفاظ على ثروات الأجيال القادمة.

من جهته، أبدى رئيس مؤسسة النفط، مصطفى صنع الله، ترحيبه بمبعوث الأمم المتحدة، مشيداً بالدعم الذي قدمته البعثة الأممية لليبيا طيلة السنوات الماضية، وخاصة لقطاع النفط الليبي. 

ليبيا

ولفت صنع الله أنّ مؤسسة النفط، تهدف للحفاظ على تدفق النفط ومواصلة عمليات الإنتاج، وتأمين الدخل والموارد المالية لدعم الاقتصاد الوطني، لافتاً إلى دور المؤسسة في إدارة الصناعة النفطية في ليبيا، والخدمات التي تقدمها للمواطن الليبي، من توفير للمحروقات لجميع المناطق، وتوفير الغاز الذي تستند عليه محطات الكهرباء بشكل أساسي، رغم الظروف السياسية والأمنية. النفط الليبي

ليفانت-وكالات