بسبب “حالته النفسية”..سيمون يعلن توقفه عن التنس مؤقتاً

جيل سيمون

كتب لاعب التنس الفرنسي المخضرم، جيل سيمون، عبر موقع تويتر: “في ظل عدم رغبتي في السفر والمشاركة في البطولات في هذه الظروف فإنني وللأسف مضطر للتوقف عن المشاركة في المنافسات من أجل الحفاظ على سلامتي النفسية”.

وأضاف سيمون “أتمنى أن تتحسن أحوالي المعنوية بأسرع ما يمكن”.

وكان قد أعلن لاعب التنس الفرنسي، جيل سيمون، إنه سيتوقف بصفة مؤقتة عن المشاركة في بطولات اللعبة لفترة لم يحددها من أجل الحفاظ على سلامته النفسية.

وسبق لسيمون الصعود لدور الثمانية في بطولتي أستراليا المفتوحة وويمبلدون، لكنه خرج من الدور الأول في البطولة الكبرى الأولى للموسم الحالي بعد هزيمته 6-1 و6-2 و6-1 أمام اليوناني ستيفانو ستيتيباس.

جيل سيمون

وكان سيمون (36 عاما) وصل للمركز السادس عالمياً وهو أعلى تصنيف يحققه طوال مسيرته في 2009 لكنه لم يحرز أي لقب منذ 2018، بينما يحتل حاليا المركز 68 عالميا.

وشارك سيمون مؤخرا في بطولة جنوب فرنسا المفتوحة، حيث خسر أمام النمساوي دينيس نوفاك في الدور الأول.

يذكر أن منظمي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أكدوا في وقت سابق، إن البطولة ستستمر من دون جماهير على مدار الأيام الخمسة المقبلة، بعد فرض ولاية فيكتوريا العزل العام بدءا من اليوم الجمعة، لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

المزيد  سفيتولينا تتأهل إلى النصف النهائي لبطولة التنس الختامية

وأضاف المنظمون في بيان: “مباريات أستراليا المفتوحة اليوم والليلة ستستمر بدون تغيير مع فرض برتوكولات مكافحة عدوى كوفيد-19”.

وأعلن دانييل أندروز، رئيس وزراء حكومة ولاية فيكتوريا، فرض العزل العام بعد اكتشاف 13 إصابة بالسلالة شديدة العدوى التي كانت ظهرت في بريطانيا.

ليفانت – وكالات