بريطانيا :استضافة بطولة كأس أمم أوروبا عبارة عن تكهنات

بريطانيا :استضافة بطولة كأس أمم أوروبا عبارة عن تكهنات

وصفت الحكومة البريطانية، اقتراح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”، الذي يفكر في تنظيم كأس أوروبا المؤجلة من الصيف الماضي، بسبب تداعيات فيروس كورونا، في “بريطانيا”، بالتكهنات.

قال متحدّث باسم رئيس الوزراء “بوريس جونسون”: “إنّها مجرد تكهنات، طريقة استضافة البطولة هي أمر يحدده ويفا. كما قالوا أمس، هم ملتزمون بالنظام الحالي للبطولة”.

وأضاف في تصريحات نقلاً عن الصحافة الفرنسية: “نحن نركز على المباريات المقرر أن نستضيفها في المملكة المتحدة، بما فيها سبع مباريات في ويمبلي، والمباريات التي سيستضيفها ملعب هامبدن بارك في غلاسكو”.

قرعة نهائيات بطولة كأس أوروبا لكرة القدم "يورو 2020"،

وأدّى فيروس كورونا، إلى تأجيل البطولة القارية المقرر إقامتها للمرة الأولى في 12 مدينة، بـ12 بلداً، على امتداد أوروبا، من الصيف الماضي إلى المقبل، حيث ستنطلق في 11 يونيو، على أن يستضيف ملعب ويمبلي في لندن مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.

وتشير التقارير الصحفية، إلى أنّ القيود المفروضة بالسفر على العديد من البلدان على امتداد القارة العجوز نتيجة تفشي كوفيد-19، قد تشكل عقبة كبيرة للاتحاد، علماً أنّ المنظمين يعيدون النظر في الأمور.

وتحتلّ المملكة المتحدة، صدارة الدول الأوروبية، من حيث عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، ولكنها الآن أصبحت الأكثر تقدماً في حملة التلقيح بعد أن تلقّى حوالي 18 مليون شخص الجرعة الاولى من لقاح كورونا، وتأمل السلطات من انتهاء حملة التلقيح في نهاية يوليو.

اقرأ: معركة حقيقة في مباراة فريقي الطليعة وحطين بدوري كرة القدم للشباب

وباعتبار أنّ “لندن” تمتلك البنى التحتية والملاعب لاستضافة البطولة، حيث رشحها البعض لنقل المنافسات بأكملها على أرضها نتيجة حملة التلقيح الناجحة، لكن الحكومة كانت حريصة على التقليل من أهمية هذا الاحتمال، حيث ما يزال الاتحاد الأوروبي للعبة ملتزماً علناً بخطة 12 مدينة.

اقرأ: بسبب “حالته النفسية”..سيمون يعلن توقفه عن التنس مؤقتاً

وفي وقت سابق، كشف الاتحاد القادري عن موعد إقامة الـ”يورو”، في 12 مدينة، رغم المخاوف من الجائحة، وهي لندن، غلاسكو، دابلن، أمستردام، كوبنهاغن، سان بطرسبورغ، بلباو، ميونيخ، بودابست، باكو، روما وبوخارست.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة في العاصمة الإيطالية روما، في 11 يونيو، على أن تختتم في المملكة المتحدة في 11 يوليو.

ليفانت – فرانس برس