بايدن للملك سلمان: ملتزمون بالدفاع عن السعودية

الحكومة السعودية
الحكومة السعودية

كشف البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، شدد لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على “التزام أميركا بالدفاع عن أمن السعودية”، مشيراً إلى أن بايدن تحدث مع العاهل السعودي، أمس الخميس.

وذكر البيت الأبيض إن “بايدن والملك سلمان بحثا الإنهاء السلمي للحرب في اليمن”، كما لفت إلى أن “بايدن والملك سلمان بحثا الأمن الإقليمي”.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن خادم الحرمين الشريفين أجرى اتصالاً هاتفياً، بالرئيس بايدن، هنأ خلالها خادم الحرمين الشريفين، بايدن بمناسبة توليه منصبه رئيساً للولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضاً: بايدن والسعودية.. المُحادثات ستكون في الوقت المناسب

وقد شدد خادم الحرمين الشريفين، والرئيس الأميركي خلال الاتصال، على عمق العلاقة التي تربط بين الجانبين، وضرورة تمكين الشراكة بينهما بما يخدم مصالحهما ويحقق أمن واستقرار المنطقة والعالم.

كما جرى استعراض أهم قضايا المنطقة، والمستجدات ذات الاهتمام المشترك، بجانب مناقشة السلوك الإيراني في المنطقة وأنشطته المزعزعة للاستقرار ودعمه للجماعات الإرهابية.

الولايات المتحدة والسعودية

وتوجه خادم الحرمين الشريفين في هذا الصدد، بالشكر للرئيس الأميركي على التزام الولايات المتحدة الأميركية الدفاع عن المملكة صوب مثل تلك التهديدات، وتشديد بايدن على أنه لن يسمح لإيران بامتلاك السلاح النووي، فيما أشاد الرئيس الأميركي بدعم المملكة لجهود الأمم المتحدة للوصول لهدنة ووقف لإطلاق النار في اليمن.

في حين شدد خادم الحرمين الشريفين، على حرص المملكة للوصول إلى حل سياسي متكامل في اليمن، بجانب سعيها لتحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني.

ليفانت-وكالات