النظام يعلن تكبيد “داعش” خسائر فادحة خلال تمشيط البادية

النظام يعلن تكبيد "داعش" خسائر فادحة خلال تمشيط البادية

أعلن النظام السوري أنّه كبد “تنظيم داعش” خسائر فادحة بالعتاد والأرواح، وذلك خلال عملية ضخمة يقوم بها بالتعاون مع الطيران الحربي الروسي، بغية تميشط البادية من مقرّات التنظيم التي يتحصن بها.

ذكرت مصادر محلية، نقلاً عن رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة دير الزور، قائد الفرقة 17 مشاة، اللواء “نزار الخضر”، أنّ قوات النظام السوري دمرت عدداً كبيراً من مقرّات “داعش” في البادية السورية.

سوريا

حيث كان التنظيم يشنّ هجماته على أماكن تمركز قوات النظام السوري، موقعاً في صفوفه العديد من القتلى والجرحى، إضافة إلى الخسائر بالعتاد.

وأكد اللواء “الخضر” أنّ “وحدات النظام السوري دمرت مقرّات ومخابئ تابعة لتنظيم “داعش”، في قرية الحريبات بمنطقة السخنة، ومصادرة عتاد عسكري وأسلحة ولوائح للطاقة الشمسية ومدخرات وأجهزة اتصال”.

وصادرت قوات النظام، 6 مخازن للأسلحة المتنوعة، بينها العشرات من الرشاشات الخفيفة والمتوسطة مع مستودع للأدوية المتنوعة، بالإضافة لمخازن للطعام والغذاء في جبل البشري بريف دير الزور الغربي.

اقرأ: لقاح أسترازينيكا إلى شمال غرب سوريا.. وسبوتنيك إلى مناطق النظام

وأشار “الخضر” إلى أنّ العمليات العسكرية في تمشيط البادية السورية، مستمرة حتى الحدود العراقية، لافتاً، إلى أنّه تم تمشيط نسبة 90 % منها، وذلك بهدف إنهاء تنظيم “داعش” من كامل المنطقة.

اقرأ: في ظلّ غياب الرقابة.. انتشار ظاهرة بيع اللحوم المجهولة في دمشق

الجدير بالذكر، أنّ الطيران الحربي الروسي يساند النظام السوري، في ملاحقة تنظيم “داعش”، حيث سبق أن أعلنت روسيا خلال الأيام الماضية، مقتل عشرات عناصر التنظيم.

ليفانت – الخبر