الحلبوسي لمُمثلي البعثات الدبلوماسية: لا تتدخلوا فيما لا يعنيكم

الحلبوسي

توجّه رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، في رسالة إلى “بعض ممثلي البعثات الدبلوماسية في العراق”، وطالبهم بـعدم التدخل فيما “لا يعنيهم.

ودوّن الحلبوسي على حسابه في “تويتر”: “ممثلو البعثات الدبلوماسية في العراق واجبهم تمثيل بلدانهم وتعزيز التعاون بين البلدين، فعلى بعض ممثلي تلك البعثات أن يعي جيداً واجباته، ولا يتدخل فيما لا يعنيه، ويحترم سيادة العراق لكي يعامل بالمثل”.

اقرأ أيضاً: الزيارة الثانية خلال شهر.. وزير خارجية العراق في طهران

ويبدو أنّ حديث الحلبوسي جاء تعقيباً على ما حصل يوم أمس من مشادة في الإعلام، بين السفير التركي في بغداد، فاتح يلدز، ونظيره الإيراني، إيرن مسجدي، بخصوص تواجد القوات التركية شمالي البلاد.

حيث ذكر مسجدي خلال مقابلة صحفية: “نحن نرفض التدخل العسكري في العراق، ويجب ألا تكون القوات التركية بأي شكل من الأشكال مصدر تهديد للأراضي العراقية ولا أن تقوم باحتلاله”.

العراق

وأردف: “يجب أن تتولى القوات العراقية توفير الأمن بنفسها، وقوات إقليم كردستان تحفظ الأمن في مناطقها، ويستتب الأمن في المنطقة، على الأتراك أن ينسحبوا إلى خطوط حدودهم الدولية وينتشروا هناك وأن يتولى العراقيون بأنفسهم ضمان أمن العراق”.

وهو ما دفع نظيره التركي للتعليق عبر حسابه في “تويتر” بالقول: “سيكون سفير إيران آخر من يلقي محاضرة على تركيا حول احترام حدود العراق”.

ليفانت-وكالات