الجيش اليمني يتقدم على مليشيا الحوثي شمال البلاد

الجيش اليمني

كشف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أمس الخميس، عن تقدم قوات الجيش الحكومي والمقاومة الشعبية، إذ أضحت على مشارف معسكر ماس الاستراتيجي شمال شرقي البلاد.

ودوّن الإرياني تغريدة على “تويتر” قال فيها: “أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بجبهة مديرية مدغل، يتصدون لهجمات حوثية انتحارية ويكبدونها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد”، مستكملاً بالقول: “القوات الوطنية باتت على مشارف معسكر ماس الاستراتيجي الواقع حاليا تحت السيطرة النارية”.

اقرأ أيضاً: اليمن.. انتهاء المحادثات دون اتفاق على “تبادل الأسرى”

هذا وكان قد قال وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، إن “الحوثيين يقابلون الجهود الأممية والأمريكية لإحلال السلام في اليمن بتصعيد عسكري في محافظة مأرب، واستهداف المدنيين واللاجئين”.

وأردف بن مبارك أثناء لقائه يوم الأربعاء، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إن “هجوم الحوثيين على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، انكسر أمام قوات الجيش اليمني التابعة للحكومة الشرعية”.

الجيش اليمني

وكرر “التزام الحكومة اليمنية بمواصلة انخراطها الإيجابي في جهود إحلال السلام الشامل والمستدام في اليمن لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمدعومة إقليمياً ودولياً، في إشارة إلى المبادرة الخليجية وآليتها ومخرجات مؤتمر الحوار والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمها 2216”.

مشدداً على “أهمية استكمال تنفيذ الشق الأمني والعسكري من اتفاق الرياض الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في 5 نوفمبر 2019، حتى تقوم الحكومة بمهامها في تطبيع الأوضاع المعيشية والخدمية في العاصمة المؤقتة عدن من خلال تنفيذ الخطط والبرامج الحكومية للتعافي الاقتصادي وتحقيق التنمية وتوفير الخدمات الأساسية”.

ليفانت-وكالات