التعاون الخليجي والبرلمان العربي يُساندان المملكة السعودية

البرلمان العربي
البرلمان العربي

أبدى مجلس التعاون الخليجي، تأييده لبيان المملكة العربية السعودية بخصوص تقرير الاستخبارات الأمريكية حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وأشار الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف الحجرف، “تقديره للدور الكبير والمحوري الذي تقوم به المملكة في تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي، ودورها الكبير في مكافحة الإرهاب ودعم جهود المجتمع الدولي في مكافحته وتجفيف منابعه”.

ولفت الأمين العام، إلى أنّ “التقرير لا يعدو كونه رأياً خلا من أي أدلة قاطعة”، مشدداً على أنّ “ما تقوم به المملكة بقيادة الملك سلمان وولي عهده في دعم الأمن والسلم الإقليمي والدولي وفي مكافحة الإرهاب، هو دور تاريخي وثابت ومقدر”.

اقرأ أيضاً: التحالف: تدمير مسيّرة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية

من جهته، لم يقبل البرلمان العربي “المساس بسيادة المملكة العربية السعودية وقيادتها”، وذلك تعقيباً على التقرير الأمريكي بخصوص مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وشدد البرلمان ضمن بيان، على “رفضه القاطع المساس بسيادة المملكة العربية السعودية وكل ما من شأنه المساس بقيادتها واستقلال قضائها”.

السعودية

كما أكد على مساندته للبيان الصادر عن وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، بخصوص التقرير الذي جرى رفعه إلى الكونغرس الأمريكي حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وأثنى البرلمان على “الدور المحوري الذي تقوم به المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان وولي عهده في ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة العربية وعلى المستوى الإقليمي، فضلاً عن سياستها الداعمة لحفظ الأمن والسلم الدوليين، ودورها الرئيسي في مكافحة الإرهاب والعنف والفكر والمتطرف، وترسيخ ونشر قيم الاعتدال والتسامح على كافة المستويات”.

ليفانت-وكالات