التحالف: تدمير مسيّرة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه السعودية

مسيرة حوثية

قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن “ميليشيا الحوثي حاولت استهداف أحد الأعيان المدنية بالمنطقة الجنوبية في السعودية”، وأكد أنه “يتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

وأعلن التحالف اليوم السبت، اعتراض وتدمير طائرة مسيّرة أطلقتها ميليشيا الحوثي باتجاه خميس مشيط، كما أفاد، ليل الجمعة، بتدمير صاروخ باليستي أطلقته ميليشيا الحوثي صوب السعودية.

وقال التحالف، ظهر الجمعة، إنه اعترض ودمّر طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه السعودية، في ثاني اعتراض في يوم واحد.

وقبيل ذلك، أفاد التحالف باعتراض وتدمير طائرة بدون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط.

وكان تقرير نشرته مجلة “نيوزويك” الأميركية مؤخراً، قد أوضح أن إيران أرسلت على ما يبدو طائرات بدون طيار متقدمة إلى ميليشيا الحوثي في اليمن.

حيث كثفت ميليشيات الحوثي مؤخراً من استخدام الطائرات المسيرة المفخخة والاستطلاعية، والتي قالت لجنة خبراء الأمم المتحدة في وقت سابق، إنها مجمّعة من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن. كما أشارت إلى أن مواصفاتها مطابقة للطائرات المسيرة التي تصنعها “شركة إيران لصناعة الطائرات”.

المالكي

بدوره صرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم (الجمعة) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية باتجاه مدينة خميس مشيط.

المزيد  التحالف: اعتراض مسيّرة حوثية مفخخة حاولت استهداف مطار أبها

وأوضح العميد المالكي أن محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب.

ليفانت – وكالات