البايرن ميونخ أقوى نادٍ أوروبي

البايرن ميونخ أقوى نادٍ أوروبي

صرّح مدرب بايرن ميونيخ “هانزي فليك”، أنّ فريقه قطع خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها.

وكان البايرن ميونخ، قد حقق فوزاً كبيراً على مضيفه، لاتسيو الإيطالي، (4-1) في ذهاب الدور ثمن النهائي.

ويطمح “فليك”، الذي قاد بايرن إلى إحراز سداسية نادرة لم يسبقه إليها سوى برشلونة عام 2009.

وقال “فليك” في تصريحات صحفية: “قدمنا عرضاً جيداً من الناحية الجماعية، كنا نريد الضغط على الفريق المنافس ونجحنا في صنع فرص عدة، وبالتالي نحن راضون جداً”.

بايرن

وأضاف: “مسابقة دوري الأبطال مميزة بالنسبة إلى لاعبينا، رأينا أنّ الجميع كان جاهزاً منذ صافرة البداية، ونحن نستحق الفوز بدون نقاش”.

وأحرز أهداف بايرن ميونخ “روبرت ليفاندوفسكي”، في الدقيقة التاسعة، وجمال موسيالا، في الدقيقة 24، وليروي ساني، في الدقيقة 41، وفرانشيسكو أتشيربي، لاعب لاتسيو، بالخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة 47.

ولدى سؤاله عما إذا كان فريقه أبرز مرشح للاحتفاظ بلقبه، أجاب فليك: «كلا.. يتعين أولاً خوض مباراة الإياب، لكننا قطعنا خطوة عملاقة نحو ربع النهائي، ويجب أن نخوض المباريات واحدة تلو الأخرى».

ومن المقرّر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين في ألمانيا، يوم 17 مارس/ آذار المقبل.

وعلى الصعيد المحلي، يتصدّر “بايرن ميونخ” جدول ترتيب الدوري الألماني (بوندسليغا)، برصيد 49 نقطة، أما لاتسيو فيحتل المركز السادس في الدوري الإيطالي، برصيد 43 نقطة.

اقرأ: بعد رباعيته على لاتسيو.. بايرن ميونخ يصعد لدور الثمانية لأبطال أوروبا

وكان “بايرن ميونخ” الألماني، بطل أوروبا، قد توّج بلقب النسخة السابعة عشرة لكأس العالم للأندية لكرة القدم، بتغلبه على تيغريس أونال المكسيكي، في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت في قطر، وبذلك يكون العملاق البافاري قد حقق السداسية التاريخية.

اقرأ: نادي الطليعة السوري يتراجع عن إقالة “طارق الجبان”

وحصد الفريق البافاري بطولة الدوري الألماني وكأس ألمانيا والسوبر الألماني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، ليأتي الدور أخيراً على الفوز بكأس العالم للأندية.

ليفانت – وكالات