الأردن تفتتح مركزاً لتلقيح اللاجئين السوريين في “الزعتري”

الأردن تفتتح مركزاً لتلقيح اللاجئين السوريين في "الزعتري"

بدأت وزارة الصحة الأردنية حملة تلقيح ضدّ فيروس كورونا، داخل مخيم الزعتري لللاجئين السوريين، من خلال افتتاح مركز فرعي للتطعيم.

وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها على مستوى مخيمات اللجوء في العالم، وبعد وصول أولى دفعات لقاحي سنوفارم وفايزر بيونتيك إلى الأردن، بدأت عمان بتلقيح اللاجئين على أراضيها.

وبدوره قال مسؤول العلاقات الخارجية في مفوضية الأمم المتحدة، “محمد الطاهر”، إنّ “المركز يعتبر الأول على مستوى العالم في مخيمات اللاجئين”.

الأردن تفتتح مركزاً لتلقيح اللاجئين السوريين في "الزعتري"

وأضاف “الطاهر” أنّ عدد الوافدين إلى المراكز، اليوم الاثنين، لتلقي اللقاح مايقارب الـ48 لاجئاً لتطعيمهم ضد الوباء. وأشار إلى أنّ “المركز مستمر في استقبال اللاجئين لتلقي اللقاح في الأيام القادمة وفق تعليمات وشروط وزارة الصحة”.

وحول آلية استقبال اللاجئين، بخصوص “التلقيح”، قال إنّ العملية للمسجّلين على رابط المنصّة، حيث سجّل حوالي 2000 لاجئ لتلقي اللقاح، بينما تلقّى الجرعة الأولى حوالي 200 شخص، فيما تلقى مايقارب 120 شخصاً الجرعة الثانية.

اقرأ: استهداف مستودعات الفرقة الرابعة.. و9 قتلى جرّاء القصف الإسرائيلي

وأما بالنسبة لللاجئين السوريين ممن يقطنون خارج المخيم، أشار مدير الصحة في محافظة المفرق “هاني عليمات”، أنّ التلقيح سيتم في المركز الرئيسي في محافظة المفرق.

اقرأ: مقتل 11 مقاتلاً في صفوف النظام السوري.. وداعش يهدّد منتسبي “قسد”

الجدير بالذكر، أنّ الأردن تستضيف حوالي 1.4 مليون سوري على أراضيها، فيما بلغ عدد السوريين المسجّلين لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أكثر من 665 ألف لاجئ.

ليفانت – وكالات