إشادة أمريكية بدور سيؤول في مُعاقبة إيران وكوريا الشمالية

كوريا وإيران

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، أنّ كوريا الجنوبية تلعب دوراً أساسياً في تطبيق العقوبات ضد إيران وكوريا الشمالية، وشدّدت على ضرورة التشاور مع واشنطن فيما يتعلّق بالأموال الإيرانية المجمدة لدى كوريا الجنوبية.

وقال الناطق باسم الخارجية، نيد برايس، أنّه لا يوجد هناك شيء جديد، في تعقيبه على سؤال حول الأموال الإيرانية المحتجزة في كوريا الجنوبية، مبيناً أنّ الحكومة الكورية الجنوبية قالت بوضوح إنّها لم تسلّم 10 مليارات دولار إلى إيران، وأردف أنّ بلاده تواصل المشاورات مع كوريا الجنوبية.

اقرأ أيضاً: كوريا الجنوبية: الإفراج عن الأموال الإيرانية يحتاج موافقة واشنطن

ولفت برايس، إلى أنّ وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أوضحت في بيانها، أنّ أي إفراج عن الأموال الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية سيحدث عقب المشاورات مع الولايات المتحدة.

ونوّه الناطق إلى أنّ كوريا الجنوبية شريك أساسي للولايات المتحدة، وأنّها لا تلعب دوراً أساسياً في تطبيق العقوبات ضد إيران فحسب، بل كذلك ضد كوريا الشمالية.

كوريا الشمالية

ويأتي ذلك عقب أن قالت الحكومة الإيرانية، في وقت سابق، إنّه سيجري الإفراج عن واحد بليون دولار أمريكي من أرصدتها المحتجزة في كوريا الجنوبية، بيد أنّ سيئول ذكرت أنّ إلغاء التجميد الفعلي للأرصدة سيجري من خلال المشاورات مع الدول ذات الصلة، بما في ذلك الولايات المتحدة.

ليفانت-وكالات