أبوظبي التجاري يستحوذ على محفظة التمويل العقاري لـ”أبوظبي للتمويل”

أبوظبي التجاري

من المتوقع تحويل عملاء شركة أبوظبي للتمويل إلى منصة الخدمات المصرفية لبنك أبوظبي التجاري خلال النصف الأول من العام 2021، شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية من مصرف الإمارات المركزي والجهات التنظيمية.

وقال البنك في بيان لسوق أبوظبي المالي، اليوم الأحد، إن الصفقة ستساهم في تعزيز أعماله في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة، ويتماشى مع استراتيجيته الرامية إلى التركيز على فرص الأعمال في الإمارات.

وكان قد أعلن بنك أبوظبي التجاري، عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على محفظة التمويل العقاري التابعة لشركة “أبوظبي للتمويل” وتضم نحو 1000 قرض عقاري.

وتأسست شركة أبوظبي للتمويل في عام 2008، كشركة متخصصة بتقديم حلول التمويل والرهن العقاري للعملاء في إمارة أبوظبي بالدرجة الأولى.

أبو ظبي للتمويل

وتضم الأصول المستحوذ عليها من بنك أبوظبي التجاري، وتبلغ قيمتها الدفترية الإجمالية 1.130 مليار درهم، بنهاية يناير 2021، وتتضمن تمويلات عقارات سكنية بنحو 76%، وتمويلات عقارات تجارية بنسبة 24%؛ وتتوزع التمويلات بنحو 50% في إمارة أبوظبي بينما يتوزع الباقي في إمارة دبي والإمارات الأخرى.

وفي سياق آخر، أعلن الصندوق الاستثماري للعملات المشفرة FD7 Ventures، الذي يتخذ من دبي مقرا له، عن خطته لبيع عملات بيتكوين بقيمة 750 مليون دولار، وزيادة في المقابل محتوياته من العملات المشفرة جوردانو Cardano وبولك دوت Polkadot.

المزيد  ارتفاع مؤشرات أسواق المال العربية مدعومة بآمال تراجع فيروس كورونا

وفي هذا السياق، قالت الشركة إن تلك الخطوة ستساهم بتنويع محفظة العملات المشفرة للمستثمرين.

وأضاف المدير العام لـFD7 Ventures أنه يعتقد بأن الـBitcoin عديمة الجدوى، وأن كلا من Cardano وPolkadot وEthereum هم أساس الإنترنت الجديد والجيل الثالث لشبكة الإنترنت.

ليفانت – وكالات