الوضع المظلم
الأحد ٢٣ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

بيلوسي تسعى لمنع ترامب من الترشّح مستقبلاً

بيلوسي تسعى لمنع ترامب من الترشّح مستقبلاً
بيلوسي وترمب

شدّدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، على أنّ المؤيدين لعزل رئيس الولايات المتحدة الحالي، دونالد ترامب، يسعون عبر هذا الإجراء، إلى منعه في المستقبل من الترشّح مرة أخرى.


وذكرت بيلوسي، ضمن مقابلة مع قناة "CBS"، أنّ الرغبة في منع ترامب من الترشّح مرة أخرى للانتخابات الرئاسية تمثّل "أحد أسباب دعم الناس لعملية عزله"، مؤكدةً أنّ مبادرة عزل ترامب تحظى "بدعم حاسم" في الكونغرس، إلا أنّها نوّهت إلى أنّها تفضل اللجوء إلى التعديل الـ25 للدستور الأمريكي، والذي يتيح بإقصاء الرئيس من السلطة نتيجة عجزه عن تنفيذ مهامه.


اقرأ أيضاً: بومبيو بين ناريّ إدانة ترامب أو مُساندته


وأردفت رئيسة مجلس النواب: "للأسف الشخص الذي يقود الفرع التنفيذي للسلطة مجنون فقد رشده، وهو رئيس خطير للولايات المتحدة"، وتطرّقت إلى أهمية تحميل ترامب المسؤولية عن تصرفاته، في إشارة إلى حادث اقتحام مقر الكونغرس، يوم 6 يناير، من قبل مجموعة من أنصاره، الأمر الذي أشعل انتقادات واسعة للرئيس الراهن.



وسبق أن شدّدت مصادر إعلامية عدة أنّ السياسيين المؤيدين لعزل ترامب، الذي تنتهي ولايته يوم 20 يناير، يبتغون ذلك لمنعه من الترشّح للانتخابات الرئاسية، ويخططون لإدراج ذلك البند في وثيقتهم، ورغم ذلك أشارت صحيفة "بوليتيكو" مؤخراً، بأنّ المقربين من ترامب يظنّون أنّه لن يترشح عام 2024، رغم أنّه قال سابقاً إنّه يبحث تلك الإمكانية.


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!