الوضع المظلم
السبت ٢٩ / يناير / ٢٠٢٢
Logo

الإنتاج الزراعي الإماراتي ينمو بنحو 14%

الإنتاج الزراعي الإماراتي ينمو بنحو 14%
زراعة

تضاعفت قيمة الإنتاج الزراعي في دولة الإمارات إلى 4.115 مليار درهم في غضون العام 2019، بزيادة نسبتها 13.6% مقارنة مع العام 2018. الإنتاج الزراعي


وإماراتياً، أتت أبو ظبي بالمركز الأول من حيث قيمة إنتاج المحاصيل الزراعية والتي بلغت 2.273 مليار درهم خلال العام 2019، وهو ما تشكل نسبته 55.2% من إجمالي قيمة إنتاج كل إمارات الدولة، وذلك وفق آخر الأرقام التي كشف عنها اليوم المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء. 


اقرأ أيضاً: الإمارات صاحبة آخر مرسوم رئاسي من ترامب


وأتت إمارة رأس الخيمة بالمركز الثاني، بقيمة إنتاج وصلت إلى 654 مليون درهم تقريباً، في حين بلغت قيمة إنتاج المحاصيل الزراعية في إمارة الشارقة 474 مليون درهم و341 مليون درهم في إمارة الفجيرة و244 مليون درهم في إمارة دبي، أما الباقي فقد توزّع على الإمارات الأخرى.


وأتت القفزة الكبيرة المسجلة في قيمة الإنتاج الزراعي في الإمارات، مدعومة بالرعاية التي حظي بها القطاع الذي أضحى يتصدّر قائمة الأوليات في أجندة الحكومة الاتحاديّة. 


زراعة


واحتوت الأرقام العديد من المؤشرات الإيجابية التي تشير لمدى التطوّر الذي عاشه القطاع الزراعي الإماراتي، وفي مقدمتها مؤشر نسب الاكتفاء الذاتي الذي أنجزته الدولة في إنتاج 17 محصولاً زراعياً.


فقد وصل متوسط معدل الاكتفاء الذاتي العام لكل المحاصيل 12.3% خلال العام 2019، بزيادة نسبتها قرابة 4% مقارنة مع العام السابق، مع العلم بأنّ نسبة الاكتفاء الذاتي في بعض المحاصيل الزراعية بلغت إلى 159% في حدّه الأعلى . الإنتاج الزراعي


ليفانت-وكالات

facebook
facebook

ابق على اتصال

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!