مصر تُشدّد على تسوية القضيّة الفلسطينيّة وفق حلّ الدولتين

مصر تُشارك في القمة الخليجية بوزير خارجيتها
مصر تُشارك في القمة الخليجية بوزير خارجيتها

أبدى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أمس الاثنين، عن تمسّك بلاده بموقفها المطالب بـتسوية القضية الفلسطينية وفق حلّ الدولتين.

وأثناء مؤتمر صحفي، نظّم في أعقاب لقاء جمعه في القاهرة، مع نظرائه الأردني، أيمن الصفدي، والفرنسي، جان إيف لودريان، والألماني، هايكو ماس، شدّد شكري على أنّ مصر تؤمن بوجوب أن تتم إقامة الدولة الفلسطينية على خطوط 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، “دون إخلال بأمن دولة إسرائيل”، مبيناً أنّ “وجود دولة فلسطينية مستقلّة متصلة إلى جانب دولة إسرائيل آمنة هو الضمانة الرئيسة في تحقيق الاستقرار في منطقتنا”.

اقرأ أيضاً: كيف اخفى إخوان مصر أموال التنظيم عبر وسطاء؟

وأردف رئيس الدبلوماسية المصرية بالقول إنّ بلاده “ترحب تماماً بأي جهد يهدف بإيجاد حل عادل لهذه القضية”، مضيفا: “لذا نحن ندرك المسؤولية المهمة الواقعة على عاتق الرباعية الدولية من أجل إطلاق المفاوضات”.

الفلسطينيون يتجاهلون الصفقة الأمريكية

ولفت الوزير أنّ مصر تدرك كذلك “الدور المحوري الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية من أجل إيجاد حل لهذه القضية”، مشدّداً على تطلع القاهرة إلى “العمل مع الولايات المتحدة والشركاء الدوليين وكافة المحافل الدولية والإقليمية من أجل إحراز تقدم يتجاوز سنوات الجمود الذي عانى منها مسار عملية السلام، ونحن منفتحون على جميع الجهود والأفكار المطروحة شريطة أن تكون متّسقة مع مقررات الشرعية الدولية ذات الصلة”.

ليفانت-وكالات

مؤسسة إعلامية مستقلة تُبث أخبار يومية على شبكة الانترنت، وصحيفة مطبوعة تصدر من لندن وتوزع في العواصم الأوربية باللغتين العربية والإنكليزية.

THE LEVANT NEWS MEDIA INTERNATIONAL LTD © 2020-20212021