مصر تسعى للحصول على تكنولوجيا ألمانيّة لبناء السفن الحربية

الرئيس المصري يصدر 8 قرارات اقتصادية تساهم في زيادة الدخل الشهري للأقل دخلاً
الرئيس المصري يصدر 8 قرارات اقتصادية تساهم في زيادة الدخل الشهري للأقل دخلاً

ناقش الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مجالات التعاون، مع رئيس مجلس إدارة شركة “لورسن” الألمانية، المتخصصة في تصنبع السفن والفرقاطات والمدمرات، وذلك تبعاً لبيان من الرئاسة المصرية، حيث حضر الاجتماع عدد كبير من قادة الجيش المصري، على رأسهم قائد القوات البحرية، الفريق أحمد خالد.

وشدّد الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، بسام راضي، على أنّ الاجتماع شهد التناقش حول أطر التعاون بين الجانب المصري والشركة الألمانية التي تمتلك خبرات عميقة في مجال بناء السفن بمختلف الطرازات.

اقرأ أيضاً: الأزمة مع إثيوبيا.. وفد سوداني يصل مصر لبحث التطورات

وبيّن أنّ الاجتماع تطرّق لنقل تكنولوجيا بناء السفن بالتعاون مع ترسانات القوات البحرية المصرية وشركات جهاز الصناعات البحرية، إلى جانب تدريب العمالة الفنية ورفع قدرات الكوادر المصرية في تلك المجالات، طبقاً للمواصفات القياسية العالمية ومتطلبات الجودة.

هذا وكان قد ذكر الفريق أول محمد زكي، القائد العام للجيش المصري ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، نهاية أكتوبر الماضي، أنّ “خطط تسليح القوات المسلحة لا تتوقف أبداً، وأنّ الجيش الوطني يمتلك أحدث نظم التسليح”.

مصر

إذ دعا القائد العام للجيش المصري حينها، “رجال القوات المسلحة لليقظة والاستعداد الدائم والحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي والاهتمام بتنمية المهارات الميدانية للمقاتلين، وثقل مهارة الضباط الأصاغر لسرعة اتخاذ القرار تحت مختلف الظروف لمواجهة كافة المخاطر والتهديدات التي يمكن التعرّض لها خلال تنفيذ مختلف المهام”.

ليفانت-وكالات