محمد رمضان إلى مصر لاستئناف التصوير

محمد رمضان
محمد رمضان

صرح الفنان المصري محمد رمضان من خلال فيديو نشره على حسابه الانستغرام عن عودته مع عائلته إلى مصر، للبدء بتصوير مسلسل “موسى”.

هذا وتأتي العودة إلى مصر بعد حملة شنت عليه من قبل مغردين مصريين وعرب، بسبب تداعيات صورة جمعته بالمغني الإسرائيلي عومير آدم في دبي، نوفمبر 2020، ما أدى إلى إيقافه الموقت عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه من نقابة المهن التمثيلية في بلاده، ومقاطعة أخباره من نقابة الصحافيين المصريين.

وكانت نقابة المهن التمثيلية قد أصدرت بياناً أواخر العام الماضي أعلنت فيه أنّ: “لجنة التحقيق الخاصة بالعضو محمد رمضان، برئاسة مستشار مجلس الدولة محمد كمال سلام، قررت حفظ التحقيق والاكتفاء بفترة الإيقاف التي خضع لها مؤخراً”.

محمد رمضان

وبناءً عليه قرر مجلس نقابة الصحافيين في مصر إلغاء قراره السابق: “بمقاطعة أخبار الممثل محمد رمضان، وعدم نشر اسمه أو صورته في أي منصة صحفية، بعد صدور قرار لجنة التحقيق بنقابة المهن التمثيلية، صاحبة الاختصاص والولاية الدستورية والقانونية في الحكم على الواقعة ومساءلة أعضائها، بحفظ التحقيق مع الفنان المتهم بالتطبيع والاكتفاء بفترة الإيقاف”.

وصرّح رمضان في سبتمبر / أيلول الماضي أن مسلسل “موسى” الذي سيطل من خلاله في موسم دراما 2021، سيكون “مختلفاً تماماً عن كل أعماله السابقة.”، وكشف مؤخراً أنّ قصة مسلسله (من تأليف ناصر عبد الرحمن): ستكون أقرب إلى حكاية “خط الصعيد” الشهيرة، التي قدمّها الزعيم عادل إمام، سنة 1984، في فيلمٍ كوميدي.

وتدور أحداث المسلسل حول “(موسى) الشاب الصعيدي اليتيم، الذي تتولى والدته تربيته هو وأشقائه، وبعد وفاتها يضطرون لترك الصعيد والعيش في القاهرة”.

ليفانت-وكالات