مجدداً.. دورية روسية تركية مشتركة تتجول في ريف الحسكة

دوريات مشتركة

خرجت صباح اليوم الخميس، القوات الروسية ونظيرتها التركية، بدورية مشتركة جديدة في ريف الحسكة بالقرب من الحدود السورية – التركية.

وبحسب مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد انطلقت 4 مدرعات روسية ومثلها تركية من معبر شيريك غرب الدرباسية، وتوجّهت إلى قرى دليك وفنيطرة وقرمانية وتل كديش بريف الدرباسية الغربي، ثم توجهت إلى غنامية وكربطلي بريف درباسية الجنوبي، قبل أن تتجول في قرى جديدة وتل طيرة وباب محمود وتل كرمة ومدورة وخاصكي وخشيفية شرق الدرباسية، وسط تحليق لمروحيتين روسيتين في أجواء المنطقة.

اقرأ المزيد: سوريا..دورية روسية تتمركز قرب خط الإمدادات الأمريكية الرئيسي

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنّ أن الدورية تعرضت لرشق بالحجارة من قبل أطفال في قرية غنامية، ليقوم الجنود الروس برمي صندوق صغير يحوي أطعمة غذائية روسية بجانب الأطفال، ويذكر أن الدورية هذه هي الأولى من نوعها في المنطقة هناك خلال العام 2021 الجاري.

الدوريات المشتركة

وكانت دورية من الشرطة العسكرية الروسية، قد قامت بالتمركز يومي السبت والأحد، في ريف بلدة المالكية الواقعة أقصى شمال شرقي سوريا، بالقرب من منطقة نفطية، ومن الحدود التركية شمال شرقي سوريا، بمحاذاة الطريق السريع الممتد بين مدينة القامشلي والمعبر الحدودي “سيمالكا”مع إقليم كردستان العراق.

حيث تمركزت الدورية المؤلّفة من 7 مدرعات ثقيلة، وعشرات الجنود وحاملة جنود في نقطة تعرف بـ”الجسر الروماني”، ترافقت مع تحليق 4 حوامات حربية روسية في سماء المنطقة.

اقرأ المزيد: تجدّد الاشتباكات في عين عيسى… واعتقالات في القامشلي بشبهة الفساد

يشار إلى أنّ قوات التحالف الدولية والأميركية تستخدم المعبر كخط إمداد رئيسي لوصول تعزيزاتها العسكرية واللوجيستية من قواعدها بالعراق، وذلك في وقت اعتبر فيه مسؤول كردي بارز أن هدف التحركات الروسية في محيط المنطقة السيطرة على مصادر البترول، وإنهاء وجود قوات التحالف والجيش الأميركي.

مؤسسة إعلامية مستقلة تُبث أخبار يومية على شبكة الانترنت، وصحيفة مطبوعة تصدر من لندن وتوزع في العواصم الأوربية باللغتين العربية والإنكليزية.

THE LEVANT NEWS MEDIA INTERNATIONAL LTD © 2020-20212021