لضمان الخصوصيّة والأمان عليك تعطيل هذه الميزات

لضمان الخصوصية والأمان عليك تعطيل هذه الميزات
لضمان الخصوصية والأمان عليك تعطيل هذه الميزات

خلال الأيام القليلة الماضية، بعد رفض ملايين المستخدمين شروط الخصوصية الجديدة لتطبيق “واتسآب”، المملوك لشركة فيسبوك لصاحبها “مارك زوكربيرغ”، ارتفعت أصوات الملايين بوجه “الشركة المالكة”، مما دفعها إلى تعديل تلك الميزة. الخصوصيّة 

وبحسب موقع ”إنتربرنور“، رضخت ”واتساب“ لاحقاً للاعتراضات وقررت تأجيل تطبيق تحديثات الخصوصية والأمان وشروط الخدمة، مع وعد بعدم إلغاء حسابات أي مشترك، خلال شهر فبراير، وهو الموعد الذي حددته الشركة مسبقاً، لإلغاء الحسابات التي لن تقبل بشروط الخدمة الجديدة.

ونشر المصدر 6 خيارات يمكن تعطيلها في ”واتساب“، وبعد ذلك يمكن أن تنعم بالخصوصية المنشودة.

واتساب تحدد من يستطيع إضافتك للمجموعات

تعطيل خاصية آخر ظهور

من مهام هذه الخاصية، معرفة جهات الاتصال لدى مستخدم تطبيق “واتسآب” ظهور آخر مرة استخدم فيها “التطبيق”، لذلك بإمكانك تعطيلها حتى لا يتثنى لأحد معرفة دخولك إلى “التطبيق”.

تحديد الصورة الشخصية

بإمكانك تحديد الصورة الشخصية لجهات الاتصال لديك فقط، هذا يعني في حال تفعيل هذه الميزة ستمنع “الغرباء” من معرفة صورتك الشخصية.

رفض دخولك إلى مجموعات واتساب

يتيح واتساب للأشخاص إضافتك إلى الدردشات الجماعية دون إذنك، لكن الآن يمكنك تخصيص الإعدادات لتحديد مَن يمكنه إضافتك إلى المجموعات وسيكون لدى المسؤولين الذين لا يستطيعون إضافتك إلى مجموعة خيار دعوتك بشكل خاص بدلاً من ذلك. الخصوصيّة 

إخفاء موقعك الجغرافي

يعتبر الموقع الجغرافي من البيانات المهمة التي تجمعها التطبيقات عنك لاستهدافك بالإعلانات؛ لذلك يجب عليك التحقق من إعدادات الخصوصية، والموقع الجغرافي لكل تطبيق مثبت في هاتفك.

اقرأ:انتهاء الجلسة بشكل مفاجئ.. ماذا حدث لـ”فيسبوك”؟

التكتم في إظهار الحالات

يتيح لك التطبيق مشاركة الحالات، التي تعتبر أكثر مزايا ”واتساب“ استخداماً على مستوى العالم، مع كافة جهات اتصالك افتراضياً، لكن يمكنك ضبط الإعدادات لمشاركتها مع جهات الاتصال التي تحدّدها فقط.

إيقاف الحفظ التلقائي

تستطيع تعطيل ميزة استخدام تنزيل الوسائط تلقائياً، لمنع واتساب من حفظ الصور ومقاطع الفيديو التي تتلقاها من جهات الاتصال في معرض الصور في هاتفك تلقائياً. الخصوصيّة 

ليفانت – إرم نيوز