فصائل أنقرة توقّع قتلى للنّظام السوري.. وإضراب شرّق سوريا عن “التجنيد الإلزامي”

فصائل أنقرة توقّع قتلى للنّظام السوري وإضراباً شرّق سوريا على “التجنيد الإلزامي"
فصائل أنقرة توقّع قتلى للنّظام السوري وإضراباً شرّق سوريا على “التجنيد الإلزامي"

أفادت مصادر محليّة، اليوم الأربعاء، أنّ الفصائل المسلحة المدعومة من “أنقرة” تمكّنت من قتل وجرح العديد من عناصر النظام السوري، في ريف مدينة “إدلب”.

وأوضحت المصادر، نقلاً عن ناشطين في المنطقة، أنّ النظام السوري خسر مايقارب الـ15 مقاتلاً، إثر استهداف الفصائل المسلّحة مواقعهم بقذائف المدفعية الثقيلة على محور قريتي حزارين والدار الكبيرة، بريف إدلب الجنوبي.

وأشار المصدر، إلى أنّ الاستهداف ترافق مع تحليق مكثّف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

وفي سياق منفصل، بدأت المدارس في ريف دير الزور الشرقي، إضراباً عاماً، احتجاجاً على التجنيد الإلزامي، للمدرسين والموظفين، في المناطق الخاضعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية. 

وأُغلقت المدارس في بلدة الشعفة ضمن الريف الشرقي لدير الزور، والتابعة لمركز السوسة التربوي، بشكل كامل، من قِبل القائمين عليها، حتى يتم إيقاف قرار “الحماية الذاتية”، الذي يقضي بفرض التجنيد الإلزامي بحق المدرسين والموظفين، وذلك وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

اقرأ: الألغام تحصد أرواح المزيد من الأطفال في سوريا

وسبق أن أقيمت وقفة احتجاجية للطلاب وأولياء أمورهم أمام إحدى المدارس في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، احتجاجاً على استمرار قوات سوريا الديمقراطية بتحويل المدرسة إلى مقرّ عسكري، بالرغم من دوام الطلاب بها.

اقرأ: اعتقالات وإتاوات.. تواصل الانتهاكات بحق أبناء عفرين

وطالب المحتجّون، أيضاً، التحالف الدولي بإخراج قوات سوريا الديمقراطية من المدرسة.

ليفانت – المرصد السوري 

مؤسسة إعلامية مستقلة تُبث أخبار يومية على شبكة الانترنت، وصحيفة مطبوعة تصدر من لندن وتوزع في العواصم الأوربية باللغتين العربية والإنكليزية.

THE LEVANT NEWS MEDIA INTERNATIONAL LTD © 2020-20212021