ضربات جويّة ضد داعش في العراق.. بتوقيع التحالف

العراق

كشفت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ التحالف الدولي لضربتين جويتين على أوكار تنظيم “داعش” الإرهابي، بشمال البلاد.

ونوّهت الخلية ضمن بيان صحفي: “بأمر من قيادة العمليات المشتركة، نفذ طيران التحالف الدولي ضربتين جويتين، فجر اليوم، ضد عناصر عصابات داعش الإرهابية في وادي الشاي بمحافظة كركوك”.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي: هناك قوى أجنبية تستخدم العراق كساحة قتالٍ بالوكالة

وأردفت أنّ “الضربتين أسفرتا عن العثور على أشلاء متناثرة تقدر بسبعة من قتلى العناصر الإرهابية، فضلاً عن العثور على نفق يبعد 10 أمتار من مكان الضربة”، مشيرةً كذلك إلى “تدمير مكان الضربة بالكامل، كما تم العثور على وكر للإرهابيين يحتوي على أحزمة ناسفة وأجهزة موبايل مدمرة وملابس نسائية”.

وعلى الرغم من إعلان العراق عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدّر بنحو ثلث مساحة البلاد، إلا أنّ التنظيم ما يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق، ويشنّ هجمات بين فترات متباينة، مستهدفاً المدنيين والقوات الأمنية، على حدّ سواء.

الأسايش تحبط عملية تهريب داعشيات روسيات

ففي الأول من يناير الجاري، شنّ التنظيم الإرهابي هجوماً استهدف الجيش العراقي في قضاء داقوق بمحافظة كركوك شمالي العراق، مما أسفر عن مقتل ضابط وجنديين وإصابة جندي آخر.

وذكرت وسائل إعلام محلية حينها، أنّ “عبوة ناسفة زرعها مسلحو داعش الإرهابي انفجرت، مساء الجمعة، في وادي الشاي جنوبي قضاء داقوق، استهدفت اللواء 45 من الجيش العراقي”.

ليفانت-وكالات

مؤسسة إعلامية مستقلة تُبث أخبار يومية على شبكة الانترنت، وصحيفة مطبوعة تصدر من لندن وتوزع في العواصم الأوربية باللغتين العربية والإنكليزية.

THE LEVANT NEWS MEDIA INTERNATIONAL LTD © 2020-20212021