سحب بطولة الغولف 2022 من ملعب ترامب

سحب بطولة الغولف 2022 من ملعب ترامب
سحب بطولة الغولف 2022 من ملعب ترامب

سحب منظمو بطولة الولايات المتّحدة للغولف، استضافة الفعالية الرياضية 2022، وذلك نتيجة أحداث الشغب التي أثارها أنصار الرئيس المنتهية صلاحيته، “ترامب”، في مبنى الكابيتول، واعتبر المنظمون أنّ استضافة نادي ترامب للفعالية الرياضية سيكون «مضرّاً بالعلامة التجارية للبطولة».

ويأتي قرار السحب بعد إجراء تصويت يوم الأحد، على سحب بطولة الغولف 2022 من نادي ترامب في نيو جيرسي، بعد أعمال الشغب التي أثارها أنصار الرئيس المنتهية صلاحيته، “ترامب”، في مبنى الكابيتول.

وقال المنظمون، إنّ استضافة نادي ترامب للبطولة سيعرّض قدرتنا على استمراريّة الخطر، مؤكدين أنّ قرار التجريد اتخذ لضمان الاستمرار في تطوير اللعبة لعقود مقبلة.

وتعدّ هذه المرة الثانية، التي تسحب PGA الأمريكية أحد أحداثها من نادي ترامب، خلال ما يزيد عن خمس سنوات، وكان مقرراً أن تقام البطولة في مايو (أيار) 2022، في نادي ترامب بولاية نيو جيرسي، وهو واحد من 17 نادياً يمتلكه الرئيس الأمريكي السابق حول العالم.

اقرأ: برشلونة يعود للمركز الثالث بعد فوز ساحق على غرناطة

وبدوره، قال ممثل عن نادي “ترامب” إنّهم «أصيبوا بخيبة أمل كبيرة»، وأضاف: «لقد كانت لدينا شراكة جميلة، وهذا القرار يعتبر خرقاً لعقد ملزم وليس لديهم الحق في إنهاء الاتفاق».

اقرأ: “ليونيل ميسي” يتصدّر ترتيب هدافي الدّوري الإسبان

تجدر الإشارة، إلى أنّ PGA Grand Slam of Golf للجولف، ألغت في عام 2015 البطولة من نادي ترامب الوطني في لوس أنجلوس، وذلك عقب تصريحات “ترامب “المهينة بشأن المهاجرين المكسيكيين، عندما أعلن أنّه يسعى للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة، تم إلغاء الحدث نهائياً في الربيع التالي.

ليفانت – وكالات 

مؤسسة إعلامية مستقلة تُبث أخبار يومية على شبكة الانترنت، وصحيفة مطبوعة تصدر من لندن وتوزع في العواصم الأوربية باللغتين العربية والإنكليزية.

THE LEVANT NEWS MEDIA INTERNATIONAL LTD © 2020-20212021